أكد الفنان السوري، أيمن رضا، أن الظروف الحالية التي تعيشها سوريا، هي ما جعلته يعدل عن قراره في ترك المسلسل السوري quot;بقعة ضوءquot;، الذي لم يغب عنه في أجزائه السبعة السابقة، وكان رضا قد صرح في وقت سابق عن نيته ترك المسلسل لخلافه مع المخرج والشركة المنتجة للعمل، لكنه قرر الاستمرار والرجوع إلى العمل بسبب الظروف الراهنة والحاسمة التي تمر بها سوريا على حد تعبيره.


دمشق: قال الفنان السوري، أيمن رضا، لـquot;إيلافquot; أن مسلسل quot;بقعة ضوءquot; وجد أساساً كي يسلط الضوء على أداء الحكومة السورية بطريقة ناقدة، ويسلط الضوء على الفساد المستشري في مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه شارك هذا الموسم في حلقاته، ليتم لفت انتباه المسؤولين إلى المطالب المحقة للمواطنين السوريين والحقيقية منها والموجودة فعلاً، معتبراً إن العمل وجد لحماية الناس، وquot;بقعة ضوءquot; كان يطالب دائما بالإصلاح والتغيير الحقيقي.

ويعتبر هذا العمل من أنجح الأعمال السورية، وشارك فيه عدد كبير من نخبة الممثلين السوريين، حيث لاقى نجاحا كبيرا، وما زالت حلقاته تبث على معظم الفضائيات العربية، كونه يقترب من الهموم اليومية المعاشة، والتي يطرحها بقالب كوميدي وبخفة ظل.

من جهة أخرى، كشف الفنان السوري، أيمن رضا، عن أسباب اعتذاره عن العديد من المسلسلات الدرامية التي عرضت عليه هذا الموسم، مشيراً إلى أنه اعتذر عن مسلسلات quot;ولادة من الخاصرةquot; وquot;في حضرة الغيابquot; وquot;طالع الفضةquot; وquot;الزعيمquot;، بسبب التفاوت بين عدم قبوله للأجر أو حجم الدور الذي عرض عليه.

وأشار إلى أنه في بعض الأعمال يكون الأبطال محددين من قبل المخرج، ومرتبطون به في كل أعماله، ويلعب هو دورا ثانويا أمامهم، وهذا ما لم يقبل به.

كما أوضح رضا أسباب اعتذاره عن مسلسل quot;الخربةquot; للمخرج الليث حجو، لأنه لم يتقن اللهجة التي يتحدث بها العمل، وهذا يقيده في تقديم أي عمل كوميدي، لذلك فضل الاعتذار، مشيراً إلى أن الظرف النفسي لم يسمح له إلا بالمشاركة في مسلسلَي quot;صايعين ضايعينquot; الذي يقوم ببطولته مع عدد من فناني الكوميديا في مصر، وquot;بقعة ضوء 8quot;، حيث يطل من خلالهما على جمهوره في شهر رمضان.

وأشاد رضا بالفنانين المصريين الذين شاركوه في مسلسل quot;صايعين ضايعينquot;، تاركاً الحكم على أدائهم في العمل للجمهور، بعد رؤيتهم على الشاشة، ورأى أنهم يملكون خبرة مميزة في الأعمال الكوميدية، وهم من الأسماء الهامة على الصعيد العربي، معبراً عن تفاؤله بالتجربة والعمل معهم.

واختتم رضا حديثه لـquot;إيلافquot; بأنه لن يقدم نسخة ثانية من برنامجه quot;تحدي النجومquot; الذي قدمه في العام الماضي، مشيراً إلى أنه لم يكن راض عن التجربة، كونها كانت سريعة، نظراً للظروف والإمكانات المتواضعة للتلفزيون السوري الذي قام بإنتاج البرنامج، مضيفاً بأن التلفزيون السوري غير قادر على إنتاج برامج منوعات جيدة لعدم قدرته على الصرف المادي، متمنياً أن يقدم برنامجه لأحد الفضائيات بإمكانات إنتاجية عالية.