قال المخرج الشَّاب، أحمد خالد، إنَّ وجود جزء ثانٍ من مسلسله الجديد quot;أبواب الخوفquot; لم يتحدَّد بعد، وإنَّه بانتظار الإجتماع الذي سيعقده مع المنتج، عمرو قورة، خلال الأيَّام القليلة المقبلة.


القاهرة: أكد المخرج الشاب، أحمد خالدأ أن وجود جزء جديد من مسلسله الأول quot;أبواب الخوفquot; لم يتم حسمه بعد، مشيرًا الى انه سيعقد اجتماعًا مع المنتج، عمرو قورة، خلال الأيام القليلة المقبلة لتحديد إمكانية وجود جزء ثان من المسلسل، وعرضه أسبوعيًا بعد الانتهاء من تصويره.

وقال خالد في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; انه يتمنى تقديم جزء ثانٍ من العمل بعد النجاح الذي حققه المسلسل لدى عرضه على الشاشات، لافتًا الى انه في حال وجوده، فإن حلقاته ستكون 15، ولن تصل الى 30 حلقة، لأن مسلسلات الثلاثين حلقة ليست موجودة في الخارج.

وبرر تأخر خروج تجربته الأولى في مجال الإخراج الى النور بكون العمل يقدم نوعية جديدة من الدراما، وهي دراما الرعب، التي لم يتم تقديمها من قبل على الشاشة، ومن ثم استغرق الموضوع وقتًا أكثر في التصوير كي يتم تصحيح اي أخطاء تحدث خلال التصوير، إضافة الى كونه لا يستطيع التصوير من دون ان تكون كل العناصر مجتمعة حتى يخرج العمل الى النور، مشيرًا الى انه في حالة وجود جزء ثان من المسلسل فإن الأمر لن يستغرق كل هذا الوقت لأنه أصبح له خبرة أكثر.

وأشار الى انه لا يعترف بفكرة ان العمل الأول لمخرجه لا بد ان يكون فيه أخطاء، موضحًا ان كثيرًا من المخرجين قدموا أعمالهم الأولى باحترافية، مرجعًا تلك المقولة الى سياسة الاستسهال وعدم الإتقان التي يتبعها المخرجون في تجاربهم الأولى.

ودافع عن اختياره وجوه غير معروفة من أجل مشاركة بطل المسلسل عمرو واكد البطولة، لافتا الى ان اختياره هذه الوجوه جاء لكونه يرغب في جعل المشاهد يشعر بمصداقية عالية، إضافة الى رؤيته في وجود ممثلين يعتبرون منالصف الثاني والثالث ويمكن ان يقدموا أعمالاً جيدة.

وأوضح انه تعامل مع الشخصيات في المسلسل بحسب احتياج الدور، حيث اختار الفنان الشاب امير كرارة عندما وجد نفسه بحاجة الى ممثل مشهور.

ولفت الى انه من قام بترشيح الفنان الشاب عمرو واكد لبطولة المسلسل، لكونه الأنسب إلى دور البطولة، إضافة الى خبرته في مجال التمثيل التي تمكنه من تقديم العمل، نافيًا ان يكون واكد قد تدخل في العمل لإضافة اي تفاصيل، مشيرًا الى انه لا يقبل ان يتدخل اي ممثل في عمله مهما كانت نجوميته.

واعترف بأن الدعاية التي صاحبت المسلسل قبل عرضه لم تكن كافية ومناسبة لضخامة العمل الفني المقدم، مشيرًا في الوقت نفسه الى ان العرض الرمضاني كان سيفرق كثيرًا مع المسلسل، إذا لم يتم عرضه قبل شهر رمضان على احدى القنوات الفضائية الخليجية الشهيرة.

واعتبر ان quot;أبواب الخوفquot; مسلسل خارج المنافسة الدرامية، ولا يمكن مقارنته بالأعمال الدرامية التي عرضت خلال رمضان، لأنه نوعية مختلفة من الدراما.