الدار البيضاء: إفتتحت مجموعة quot;أكسالquot;، أول أمس الجمعة، في quot;مارينا مدينة أكاديرquot;، أول فرع من فروع quot;روتانا كافيهquot; في المغرب.
ويعتبر افتتاح المقهى الأول في مدينة أكادير، الذي حضره رئيس quot;روتاناquot; ورئيس مجموعة quot;أكسالquot;، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين كالمطرب التونسي صابر الرباعي، وكاظم الساهر، وأسماء المنور من المغرب، ثمرة للتعاون بين مجموعة quot;أكسالquot; وquot;روتانا كافيهquot; للإنتاج السمعي والبصري، خصوصاً في مجالات حق الاستغلال quot;السلسلةquot;، والإنتاج وتوزيع الموسيقى والسينما العربية.
ومن المنتظر أن يجري افتتاح أبواب المقهى الثاني، خلال شهر أكتوبر المقبل، بـquot;موروكو مولquot; في الدار البيضاء.
وتعتبر quot;روتانا كافيهquot; فضاء للمطاعم يرتكز على مفهوم يمزج بين ما هو فني، وما يتعلق بالطبخ في جو حميمي وأكثر من رائع.
كما أن هذا الفضاء يجمع بين الفنانين الذين تنتج لهم quot;روتاناquot; ومعجبيهم بمناسبة افتتاح مقهى جديد تابع للسلسلة، حيث ستكون هناك حصص للإهداءات والحوارات، وسيجتمع المعجبون بفنانيهم خلال سهرات يحييها أكبر الفنانين العرب الذين تنتج لهم شركة quot;روتاناquot;.
يشار إلى أن هذا المشروع ستكون له تأثيرات على فرص الشغل، ذلك أن افتتاح quot;روتانا كافيهquot; في مارينا أكادير سيمكن من خلق 60 فرصة عمل مباشر، و180 فرصة عمل غير مباشر، وسيساهم في الإشعاع الثقافي والسياحي لجوهرة الجنوب.