أعلنت نجمة ستار أكاديمي للعام 2008 لارا اسكندر عن إطلاق أول ألبوم فردي لها تحت عنوان About A Girl خلال حفل استثنائي في MyBar في الوسط التجاري للعاصمة بيروت.


بيروت:إحتفلت الفنانة المصرية الشابة لارا إسكندر بإطلاق البومها الأول والذي يحمل عنوان quot;About A Girlquot; في بيروت، وذلك في مناسبتين، الأولى أقيمت يوم 9 فبراير في مربع ماي بار بمنطقة سوليدير بوسط بيروت، إحتفلت فيه بإطلاق الألبوم مع مجموعة من الأصدقاء والأهل، ونجوم الفن والإعلام، ارتدت خلاله فستانا ذهبيا من تصميم اللبناني زهير مراد.

وأما الإحتفالية الثانية فكانت يوم 10 فبراير ، بحفل نظم في سوق بيروت بالوسط التجاري للمدينة، قدمت فيه مجموعة من أغنيات الألبوم رافقها عدد من الراقصين، قدموا معها عرضاً من تصميم مدرب الرقص اللبناني شارل مكريس، كما حضر عدد كبير من معجبيها يرتدون قمصاناً تحمل إسمها وإرتفعت الأعلام اللبنانية والمصرية بين الحضور، الذين عاشوا معها فرحتها بالألبوم الجديد.

تلى الحفل جلسة لتوقيع الألبوم للمعجبين الذين تقاطروا للحصول على نسختهم الموقعة.

تحدثت لارا لإيلاف عن البومها الأول مبررة إختيارها للاسم بأنه بسيط ويعبر عن الألبوم الذي تعكس أغانيه شخصيتها، ويتضمن الألبوم الذي أنتجه جان ماري رياشي، إحدى عشرة أغنية تنتمي إلى أنواع متعددة من الغناء تنوعت بين الشرقي، وال Ramp;B ، ال POP وال House، والأكوستيك. بثلاثة لغات: الإنجليزية، والعربية، والإيطالية.

ويحويأعمالاً لكبار المنتجين في العالم إضافة إلى عمل صوتي نادر للارا اسكندر.

ويتضمن هذا الألبوم أيضا ديو غنته مع والدها شوني تحت عنوان Amici di Sempre باللغة الإيطالية. وهو من تأليف ماسيميليانو غاغلاردي، ابن بيبينو غاغلاردي الشهير، الذي أتى خصيصا إلى بيروت للعمل مع لارا خلال جلسات التسجيل. عن هذاالديو قالت لنابأنه من أجمل الأغاني في الألبوم بالنسبة لها، وبررت غنائها بالإيطالي بأنها لغة والدها، ولكنها تعتقد بأن الموسيقى جميلة جداً وستصل الأغنية حتى لمن لايتقنون الإيطالية، كما أن هناك كيمياء عالية بين صوتيهما، وموضوعها يدور حول قصتهما معاً، أمور شخصية بين الأب وأبنته، يحدثها عن حبه للغناء وبأنها سبب سعادته في الحياة.

وهناك ديو آخر يتضمنه هذا الألبوم أدته لارا مع فنان الراب المعروف Gaza-NY في أغنية Egyptأو مصر.

لارا تعتبر نفسها لا تفهم بالسياسة وليست مهتمة بها،لكنها تحب وطنها كثيراً، وترى أن هناك مستقبلاً جميلاً ينتظر مصر، وهي متفائلة جداً، ولكن على الجميع أن يدرك أن التغيير ليتم سيحتاج لبعض الوقت، وهذا ما تعبر عنه كلمات الأغنية، مصر والتغيير الذي تعيشه، القوة التي تمنحها لإبنائها، وإحتضانها لهم ليستمروا يداً واحدة لا يفرقهم شيء، وأنهت جملتها بالقول مصر محروسة أساساً. وأضافت أن الأغنية إيجابية جداً لاتحمل في كلماتها أي طاقة سلبي، وكتبتها في بداية عملها على الألبوم، وتعتقد أن غير المصريين سيحبونها كذلك.

وتعتمد لارا للانطلاق في المجال الموسيقي على مدير أعمالها Ray Kay، الذي اشتهر بعمله مع فنانين متعددين منهم عل سبيل المثال لا الحصر بيونسيه ولايدي غاغا وجاستن بيبر وبريتني سبيرز. وكان Ray Kay قد أخرج أول أغنيتين مصورتين من البوم About a Girl لأغنيتي Mission is you و Chains.