رفضت الفنانة، أميرة محمد، تقسيم الفنانين الخليجيين على أساس جنسياتهم، معتبرةً أنَّ الخليج كيان ووطن واحد.


الرياض: ظهر في الوسط الفني الخليجي ظاهرة تجنيس الفنانين والفنانات بجنسياتهم المختلفة، ليقال إن هذه كويتية، وهذا بحريني، والآخر سعودي، وعن هذه القضية تحدثت الفنانة أميرة محمد في برنامج صباح السعودية، واستهلت كلامها بأن الفنان الخليجي جنسيته خليجية، ولا يهمّ إن كان بحرينيًا أو كويتيًا أو سعوديًا، المهم أنه خليجي، ويمثل الخليج في أعماله، لذلك فهي تحفظت على مصطلح الفنانة البحرينية أو السعودية أو غيره، وقررت أن تبقى فنانة خليجية، والخليج هو وطنها.

وكشفت الفنانة أميرة محمد أن من أقرب الشخصيات إلى قلبها شخصيتها في مسلسل quot;سكتم بكتمquot; لما فيها من تلقائية جعلتها تشعر بأنها أقرب للمشاهد من أي دور آخر، واستكملت قائلة إن من أهم الأشياء التي أنجحت quot;سكتم بكتمquot; هو إعتماده على كوميديا الموقف، والتي هي أعمق بكثير من كوميديا الكلام أو الإسفاف المبالغ فيه، وتوجهت بالشكر إلى طاقم العمل من مخرج ومنتج ومؤلف وفنانين مشاركين لمجهودهم الكبير في إنجاح تجربة quot;سكتم بكتمquot;.

وعن سير الدراما الخيلجية أشارت محمد إلى أن الدراما الخليجية تسير نحو طريق الإنتشار، ومنذ فترة وهي تسعي إلى تثبيت أقدامها واللحاق بالركب الفني، حتى أصبح المشاهد العربي يتابع الأعمال الخليجية وينتظرها من موسم إلى آخر.

في السياق نفسهأشارت محمد أيضًا إلى أن إمتهان التمثيل كان قرارًا صعبًا، والأصعب هو الإستمرار فيه، لكن بعدما انتشرت الفضائيات والقنوات الخاصة وشركات الإنتاج أصبح التمثيل أسهل بكثير من ذي قبل، ولم تعد الموهبة هي العامل الرئيس والأساسي فقط لإثبات الذات في الفن.

وتحدثت الفنانة أميرة محمد عن تجربتها المسرحية من خلال مسرحية quot;كيد نسوانquot; والتي تفاجأت من كم الحضور الضخم الذي صاحب أيام عرض المسرحية، مشيرة إلى أن الجمهور كان متعطشًا لمثل هذه الأعمال المسرحية، وذكرت أنها ستعيد التجربة مرة أخرى حينما تسنح لها الظروف.

ووضعت الفنانة أميرة محمد استراتيجيات اختيارها للأدوار، وقالت إن الدور لا بد وأن يكون مؤثرًا في سير العمل الدرامي، وليس مجرد دور للحصر فقط، هذا إلى جانب طاقم العمل، الذي سيشاركها في المسلسل، فأكدت محمد أن طاقم العمل يعدّ من أهم النقاط التي تركز عليها عند إختيارها للدور وتهتمّ به كثيرًا، لأن هذا يجعلها تؤدي دورها براحة أكثر وتفاعل واضح بينها وبين زملائها في العمل.

وعابت الفنانةأميرة محمد على من يعتقد أن تطور الدراما الخليجية يعني بالضرورة كمية الأعمال المقدمة، وأكدت أن الكم لا يعني النجاح، بل الكيف والقضايا المقدمة من أطروحات مختلفة هو من يجعل الدراما الخليجية متقدمة وموجودة على الساحة بقوة، وأشارت أيضًا إلى أن ما يميز الدراما الخليجية عن غيرها أنها موجودة طوال العام، وليس في شهر رمضان فقط، فكبار الفنانين يقدمون أعمالًا تخرج عن السباق الرمضاني، وهذا ما يجعل الدراما الخليجية حاضرة معظم أيام السنة، وليست مرتبطة بموسم واحد.

وعن جديدها للموسم المقبل، صرّحت الفنانة محمد أنها في صدد المشاركة في مسلسل quot;سكتم بكتم 3quot;، وعبّرت عن سعادتها وحماستها الشديدة للمشاركة في هذا العمل لما يقدمه من صورة مختلفة عن الدراما الكوميدية الهادفة، كذلك تستعد لتجربة quot;هوامير الصحراء 4quot;، والتي أثارت الكثير من الجدل حولها، لكنها أكدت أن هذا الجزء سيكون مختلفًا عن غيره من الأجزاء في نواحٍ كثيرة.

وتقدمأميرة محمد مفاجأة لجمهورها السعودي، وتتصدى لبطولة مسلسل quot;لعبة المرأة رجلquot;، الذي يظهرها أمام جمهورها بشكل مختلف تمامًا عن الأدوار السابقة لها، وسيكون مفاجأة تقدمها محمد للجمهور السعودي خصوصًا والخليجي عمومًا، والمسلسل للمخرج إياد الخزوز، وتشاركها في البطولة الفنانة ميساء مغربي.