نفى الفنان السوري، رشيد عسّاف، ما تردد في بعض الصحف بأنه لن يشارك في هذه الفترة في أي عمل في الدراما السورية للموسم المقبل 2012.


دمشق: أكد الفنان السوري، رشيد عساف، لـquot;إيلافquot; أنه انسحب بشكل نهائي من مشروع الفيلم والمسلسل التلفزيوني المصري واللذين يتناولان تجسيده شخصية quot;حسن البناquot; مؤسس جماعة الأخوان المسلمين، وأشار إلى أن القائمين على المشروعين لم يتصلوا به حتى اللحظة ولم يعرضوا عليه أي نص بهذا الخصوص منذ المؤتمر الصحافي الذي أقيم العام الماضي 2011 وتم الإعلان عنه في القاهرة.

وكشف عساف أنه يستعد لبطولة مسلسل من البيئة الشامية بعنوان quot;زمن البرغوتquot; مع المخرج أحمد إبراهيم الأحمد، وتأليف الكاتب محمد الزيد، موضحًا أن العمل يتكون من جزأين وسيتم تصوير ستين حلقة بشكل متواصل.

وعن دوره في العمل، أشار الفنان السوري إلى أنه يجسد دور العقيد quot;أبو أدهمquot;، مؤكدًا أن العمل يقدم نوعية من أعمال البيئة الشامية مختلفة عن كل ما قُدِّم سابقًا، ويشاركه في بطولة quot;زمن البرغوتquot; عدد من نجوم الدراما السورية، من أهمّهم سلوم حداد، أيمن زيدان، مرح جبر، صفاء سلطان.

وأشار عساف إلى أن شخصيته في quot;زمن البرغوثquot; مختلفة كلياً عن شخصية quot;العقيد نوريquot; التي جسدها العام الفائت في مسلسل quot;رجال العزquot; من حيث بناء الشخصية وتركيبتها والأحداث التي تجري معها.

وكان الموسم الماضي قد شهد عودة عسّاف بزخم إلى المشهد الدرامي السوري بعد سنوات من الغياب، وذلك عبر مشاركته في بطولة مسلسل quot;الخربةquot; بإدارة المخرج الليث حجّو، ومسلسل quot;رجال العزquot; للمخرج علاء الدين كوكش.

واعتبر الفنان رشيد عساف أن تجسيده شخصية الشيخ أحمد ياسين مرهون بالأوضاع الحالية التي يعيشها الوطن العربي، ورجح تأجيل العمل للعام المقبل بسبب الثورات العربية.