أظهرت دراسة ان الادارة في أكل اللحوم يقلل من الوفيات.

لندن: قالت دراسة صدرت عن جامعة أكسفورد أن المنتجات المعالجة في وجبات البورجر أو السجق الرخيصة هي سيئة لصحة الناس لأن مستويات الملح والشحم فيها عالية. وأجرى فريق من الباحثين تحليلا لصحة عدد كبير من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية مختلفة فوجدوا أن الوجبات ذات اللحم القليل قادرة على تقليص الوفيات بسبب أمراض القلب بما يقرب من 31 ألف حالة وفاة في بريطانيا و5 آلاف حالة وفاة بسبب الجلطات الدماغية و9 آلاف حالة وفاة بسبب السرطان.

وحسبما جاء في صحيفة الديلي تلغراف اللندنية فإن معدل ما يأكله الفرد البريطاني حاليا قطعة كبير من ستيك البقر وقطعتين من صدر الدجاج وقطعتين من لحم الخنزير إضافة إلى الحليب والجبن كل يوم خلال أيام الأسبوع . وقال الدكتور مايك راينر من قسم الصحة العامة في جامعة أكسفورد إن من الممكن إنقاذ حياة عدد كبير من الأشخاص إذا تناول الجميع ثلاثة قطع لحم في الأسبوع وكميات أقل من الألبان وسيكون مفيدا للفرد إن هو أضاف قطعة من السمك وبيضا كل أسبوع.

وأضاف ماينر أن quot;هذه الدراسة أظهرت الفوائد من تقليص تناول اللحوم والألبان في المملكة المتحدة وتحديد كميتها بشكل أشمل من السابقquot;.
ووجد البحث الذي مولته جمعية quot;أصدقاء الأرضquot; أن اللحم المعالج بشكل خاص غير صحي وأن الدجاج في الأسواق المركزية تحتوي على شحوم بنسبة 2.7 مرات أكثر مما كان عليه الحال خلال السبعينات وبروتين أقل بنسبة 30%.