واشنطن:اجتاحت ثاني عاصفة ثلجية عاتية في اقل من اسبوع واحد الساحل الشرقي للولايات المتحدة ابتداء من واشنطن وحتى نيويورك يوم الثلاثاء مجبرة الامم المتحدة على الاغلاق والكونجرس الأميركي على تقليص عمله التشريعي.

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية القومية الاميركية تساقط ثلوج يبلغ سمكها 36 سنتيمترا في نيويورك وواشنطن مع توقع تساقط ثلوج بسمك 51 سنتيمترا على بالتيمور وبسمك 48 سنتيمترا على فلادلفيا.

وستغلق مكاتب الحكومة في واشنطن اليوم الاربعاء في ثالث يوم على التوالي بتكلفة تبلغ نحو 100 مليون دولار في شكل خسائر انتاجية يوميا.

وقالت الامم المتحدة ان مقرها في نيويورك سيغلق يوم الاربعاء بسبب العاصفة.

وتوقع خبراء الارصاد الجوية ايضا هبوب رياح عاتية يمكن ان تسبب مزيدا من انقطاع الكهرباء.

وساعد الطقس البارد على رفع اسعار البيع الاجل لوقود التدفئة بشكل اكبر. ومازال بضع الاف من الزبائن بلا طاقة في منطقة واشنطن في حين اصبحت خدمة مترو الانفاق والحافلات محدودة.

ودفعت احدث العواصف كثيرا من مدارس منطقة واشنطن الى الغاء الدراسة لبقية الاسبوع .وحتى نظام المدراس العامة في نيويورك قال انه سيغلق يوم الاربعاء.

واعلنت مدينة بوسطن التي تتوقع ان تجتاحها العاصفة ايضا حالة طواريء لمواجهة الثلوج.

والغى مجلس النواب الامريكي عمليات التصويت خلال الاسبوع. وقال هاري ريد زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ ان المجلس لن ينعقد يوم الاربعاء ولكنه سيستأنف عمله غدا الخميس. واضاف انه يشك في ان يجري المجلس اي عمليات تصويت هذا الاسبوع. والغيت ايضا جلسات كثيرة في الكونجرس.

والغت شركة امريكان ايرلاينز رحلات يوم الاربعاء المغادرة والقادمة لمطارات منطقة واشنطن الثلاثة بالاضافة الى فلادلفيا.

والغت شركة يو اس ايرويز رحلاتها المكوكية التي تتم كل ساعة بين واشنطن ونيويورك يوم الاربعاء في الوقت الذي حذرت فيه شركة امتراك للسكك الحديدية من ان خدماتها ستكون محدودة على طول الممر الشمال الشرقي.