قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: ادى الاعصار والامطار الغزيرة التي هطلت هذا الاسبوع على جنوب الصين الى مصرع 51 شخصا على الاقل وتشريد عشرات الالاف بحسب معلومات نشرتها الجمعة وسائل الاعلام الرسمية. وهذه الحصيلة مرشحة للارتفاع لان 11 شخصا في عداد المفقودين. واصيب 190 شخصا بجروح جراء سوء الاحوال الجوية التي سجلت ليل الاربعاء الخميس بحسب وكالة انباء الصين الجديدة.

وتتوقع السلطات هطول امطار غزيرة خلال عطلة نهاية الاسبوع بحسب الوكالة. ولقي معظم الضحايا مصرعهم في مدينة تشونغتشينغ (جنوب غرب الصين) التي تعد 31 مليون نسمة. وضرب الاعصار المصحوب بحبات البرد، مدينة تشونغتشينغ الخميس عند قرابة الساعة الثانية (18,00 تغ) وادى الى مصرع 29 شخصا واصابة 190 والى تدمير منازل كما اتى على محاصيل وتسبب بانزلاقات للتربة وشرد اكثر من 70 الف شخص بحسب وزارة الشؤون المدنية.

وقدرت السلطات الخسائر الاقتصادية المباشرة ب48 مليون يورو بحسب الاذاعة الوطنية. وفي اقليم هونان المجاور ادت الامطار الغزيرة الى انزلاقات للتربة وقتل خمسة اشخاص وتضرر 380 الفا من سوء الاحوال الجوية. وفي اقليمي شيانغجي وغيجو القريبين من هونان قضى 13 شخصا خصوصا جراء انزلاقات التربة. وفي غوانغدونغ الى الجنوب قتل اربعة اشخاص واتلفت محاصيل على الاف الهكتارات.