ARKANSAS FLASH FLOOD 2

استؤنفت السبت في غابة اركنسو (جنوب الولايات المتحدة) عمليات البحث عن المفقودين جراء فيضانات ناجمة عن امطار غزيرة هطلت ليل الخميس الجمعة واسفرت عن مصرع 17 شخصا على الاقل بحسب حصيلة جديدة.

شيكاغو: عثر عمال الانقاذ صباح السبت على جثة جديدة ما رفع حصيلة قتلى الفيضانات الى 17، كما اعلن لوكالة فرانس برس المسؤول في فرق الانقاذ في الولاية تشاد ستوفر.

ولا يزال المسؤولون يأملون في العثور على ناجين ولكنهم عاجزون عن تحديد عدد المفقودين بسبب صعوبة معرفة عدد الاشخاص الذين كانوا في موقع التخييم لحظة اجتاحته سيول الوحل.

وقال ستوفر لفرانس برس quot;احساسنا يقول ان حوالى 300 شخص كانوا في الموقعquot;، من دون ان يكون بمقدوره تحديد كم من هؤلاء تمكن من النجاة.

واشارت عضو مجلس الشيوخ عن الولاية السناتورة بلانش لينكولن، المتوقع ان تتفقد مكان الكارثة السبت، الى ان موقع الغابة يجعل من عمليات الانقاذ اكثر صعوبة.

وقالت لشبكة quot;سي ان انquot; الاميركية انه quot;في موقع التخييم لم يتم اخطار احد كما ينبغي في الوقت المناسبquot;.

وباشرت السلطات تعزيز نطاق التغطية لشبكة الهاتف الخلوي في المنطقة على امل ان يتمكن بعض الناجين من طلب النجدة بواسطة هواتفهم النقالة، كما اعلن تشاد ستوفر.

وروى ناجون لوسائل الاعلام الاميركية كيف اجتاح سيل الوحول فجأة مكان التخييم ماسحا كل ما اعترض طريقه في غابة واشيتا الوطنية وجارفا معه المخيمين والعائلات التي كانت تقضي عطلتها في المكان.

وقال تشاد بانكس لquot;سي ان انquot; انه كان يخيم مع اربعة من اصدقائه عندما اخذت المياه بالارتفاع، مضيفا quot;ذهبنا للاحتماء جميعنا، نحن الخمسة، في الشاحنة. في غضون 15 الى 20 دقيقة غمرت المياه الشاحنة بالكامل وراحت تجرفهاquot;، فما كان من المخيمين الخمسة الا ان غادروا الشاحنة وعمدوا الى quot;تسلق الاشجار بانتظار انخفاض مستوى المياهquot;.

وقالت تابيتا كلارك الخبيرة في علم المياه في دائرة الارصاد الجوية الاميركية في ليتل روك بولاية اركنساس ان نهر quot;ليتل ميسوري ريفر خرج عن مجراه قرابة الساعة 05,30 صباحا ونهر كادو قرابة الساعة 08,00quot;.