BP stops Gulf oil flow for first time since April

واشنطن: اعلنت الشركة النفطية البريطانية بريتش بتروليوم quot;بي بيquot; انها توصلت الخميس الى وقف تسرب النفط وللمرة الاولى منذ نحو ثلاثة اشهر في خليج المكسيك بعد اقفال جميع صنابير الغطاء الجديد الذي تم تركيبه على البئر التي يخرج منها التسرب.

واعلن نائب رئيس quot;بي بيquot; كانت ولز quot;انه امر جيد ان نرى ان النفط لم يعد يتسرب الى خليج المكسيكquot;، لكنه حذر قائلا quot;لقد بدأنا التجربة للتوquot;.
واوضح ولز ان تسرب النفط توقف مع اقفال اخر صنبور عند الساعة 19,25 ت غ من مساء الخميس ولكن مهندسي الشركة ما زالوا حذرين وهم يعملون على رصد اي تسرب محتمل.

وبدأت quot;بي بيquot; الخميس تجربة حاسمة لتقويم مدى مقاومة ابار النفط التي تسببت باسوأ بقعة نفطة في الولايات المتحدة التي انطلقت مع الانفجار الذي وقع في 20 نيسان/ابريل ثم غرق منصة ديب ووتر هورايزن في 22 نيسان/ابريل قبالة شواطىء لويزيانا (جنوب).

وهذه العملية ستؤدي الى التحقق مما اذا كان بالامكان اقفال البئر من دون خطر حصول تسريبات نفطية في اماكن اخرى في هيكل المنشأة التي يبلغ عمقها اربعة كيلومترات.

وستسمح هذه الاختبارات بتحديد مدى قدرة الغطاء الجديد العملاق الذي وضع الاثنين على فوهة التسرب، على العمل. وهذا الاجراء الجديد يفترض به استعادة كل كمية النفط التي تتسرب من البئر، او بحسب سيناريو آخر، وضع حد للبقعة النفطية نهائيا.