أكدت الفنانة غادة عبد الرازق أن الغيرة والروتين هما القاتل الحقيقي للحب. وأشارت إلى أنها متابِعة جيدة للموضة، لكنها ليست مهووسة بها، وأن طولها عطّل مسيرتها الفنية. وقالت إن الحذاء والجوارب والساعة هي أهم الأشياء التي تلفتها في الرجل.


أجابت الفنانة غادة عبد الرازق على عدد من الأسئلة التي وجِّهت إليها من قبل سيدات نادي الليونز المصري، أثناء تكريم أسرة مسلسل quot;سمارةquot;، الذي حضرتهquot;إيلافquot;.

فكان السؤال الأول عن أهم ما يلفت الفنانة عبد الرازق في الرجل، الذي أجابت عليه كالآتي: quot;عندما أرى رجلاً أمامي لا أتمالك نفسي عن التركيز على ثلاثة أشياء أساسية؛ الحذاء، الذي يجب أن يكون مميزاً ونظيفاً، الجوارب التي أعتبرها جدّ مهمة، وليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن أو من ماركة معينة، إنما أنيقة ومتناسقة مع الملابس، وساعة اليد التي تدلّ على شخصية الرجل وتكشف عن ذوقه وخياراتهquot;.

ورداً على سؤال عن قاتل الحب، قالت: quot;الروتين والملل كافيان أن يقتلا أي حب مهما كانت قوته ودرجته. فقبل الزواج يعيش الرجل والمرأة في حالة سعادة وإشتياق، لأن كل واحد منهما يسعى الى الظهور بمظهر متجدد على الدوام، كي يجذب الطرف الآخر. فتحاول المرأة دائمًا أن تظهر بأجمل صورة، فيما يهتم الرجل بكل التفاصيل المتعلّقة بأناقته.

ولكن بعد الزواج يبدأ الإهمال والتكرار، بسبب سيطرة الشعور لدى الطرفين بإمتلاك الآخر، ولا يبذلا أي مجهود للمحافظة على هذا الوضع. كما إن الغيرة أيضاً قادرة على تدمير الحبquot;.

وعن الرجل الذي يمكن أن يجذب غادة عبد الرازق قالت: quot;أعشق الرجل (الحِمش) القوي، لأنني أرغب دائمًا في أن يكون لدي رادع في حياتي، ليضع لي سقفاً أقف عنده ولا أتخطاه، بالاحترام طبعاً الذي تربيت عليه. فعندما كان يعود والدي الى المنزل، وأنا طفلة، كنت أدخل مباشرة وأخوتي إلى غرفنا، وكانت والدتي تحسب له ألف حسابquot;.

وأضافت: quot;أرفض أن تقف المرأة نداً إلى الند مع الرجل، لأن الرجل له دوره، كذلك المرأة. وفي حال تساوت الأدوار أو إختلطت، فلا يعد لهذا الرجل أهمية في حياتيquot;.

أما عن فتى أحلام غادة عبد الرازق من نجوم السينما، فإختارت الممثل أحمد مظهر، الذي ترى فيه الأناقة البالغة والرقي، كما ترى فيه القوة والحنان في الوقت نفسه، والتي كان يظهرها من خلال أدواره المختلفة.

ورداً على سؤال يتعلق بالموضة وبخياراتها المرتبطة بالملابس، أجابت: quot;أحب الملابس جداً وأختارها بدقة، لكنني لست مهووسة بالموضة، إنما أتابعها جيداً. وكنت أجد صعوبة في إختيار ملابسي، تماماً كما كنت أواجه صعوبة في العمل كممثلة، لأن معظم نجوم الصف الأول من جيلي كانوا قصيري القامة، لذا كان يتم إستبعادي بسبب طولي البالغ 176سمquot;.

وعن الفارق بين شكل الفنانات في الماضي والحاضر، قالت عبد الرازق: quot;من قبل كانت تتحقق المعادلة الصعبة من خلال تقديم الفنانة الجميلة التي تتمتع بأنوثة طاغية، والتي تمتلك في الوقت نفسه موهبة كبيرة، وتقدم فناً حقيقياً، مثل الفنانة هند رستم، التي كانت تمتلك مقومات أجمل أنثى في العالم، وكان يعجبني فمها خصوصاً وملامحها، الى جانب رقتها وطريقة أدائها للدور. والفنانة صباح التي كانت صاحبة أجمل جسد وذراعين، فأنا لا أنسى شكل ظهرها، وبالتحديد الجزء الذي ظهر في الفستان الذي إرتدته وهي تعزف على البيانو في فيلم quot;شارع الحبquot;. لكن اليوم بتنا نرى نماذج من المرأة غير المكتملة، فإما أن تكون جميلة وأنثى، أو تكون ممثلة موهوبةquot;.