عبّرت ملكة جمال مصر السابقة هبة السيسي عن أفكارها الجريئة من خلال تنفيذها لقصّة شعر غريبة ومثيرة للإنتقاد، معتبرة أن لكل شخص الحرية المطلقة في التعبير عما يحب. وأشارت الى أن الفكرة كانت لمصفف الشعر الخاص بها وأنها قصّت شعرها في منزل خطيبها. وتحدثت عن علاقتها للموضة وإعترفت بإقترافها خطأً عندما قبلت بعمل فني من أجل المجاملة.

____________________________

القاهرة: حالة من الجدل أثارتها قصة الشعر الجديدة التي ظهرت بها مؤخراً ملكة جمال مصر السابقة هبة السيسي. quot;إيلافquot; إلتقتها لتستوضح منها سبب إختيارها الظهور لهذا quot;اللوك المتمرّدquot; وغيابها عن الاعمال الفنية، فكان الحوار التالي:

كيف تصفين ردود الفعل الكثيرة التي صاحبت حلاقة قسم من شعرك؟
ردود أفعال جيدة جداً وهذه الحلاقة أعجبت الكثيرين، ومن العبارات الظريفة التي تلقيتها quot; يا قلبك إزاي هان عليكي شعركquot;. لكن في المقابل شعر الكثيرون بالصدمة والمفاجأة نتيجة ظهوري بهذا الـquot;لوكquot; الجديد.

لكن حلاقة شعرك لم تنل إعجاب الكثيرين الذين إعتبروا الأمر جرأة زائدة منك؟
لا أنكر ذلك، إنما أؤمن بمقولة quot;لولا إختلاف الآراء لبارت السلعquot;، فلكل شخص مطلق الحرية في ما يحب ويكره. لكن كل الآراء التي وصلتني كانت جميلة.

كيف أتتكِ هذه الفكرة؟
في الحقيقة الفكرة لم تكن فكرتي، إنما فكرة مصفف الشعر الخاص بي، ووجدت نفسي أوافق عليها دون تفكير. وكنت متشوقة جداً لأرى الـquot;لوكquot; النهائي.

ألم تروادك أية مخاوف قبلالإقدام على تنفيذهذا الـquot;لوكquot; الجريء؟
لا لم تراودني أية مخاوف ولم أكن قلقة حتى. بل مصفف الشعر هو الذي كان قلقاً، لأنه كان يخشى ظهور مفاجئات في شكل الرأس، وهذا ما يحدث مع أخريات. لكن الحمد لله، كان شكل رأسي سليماً وجاءت القصّة كما أردنا.

لقد إتهمك البعض بتقليد الفنانات الغربيات، فما هو ردك؟
إنني أتابع الموضة على الدوام وأبحث عنها في كل مكان سواء في الوطن العربي أو في الغرب، لأنني فنانة، ويجب أن أكون متابِعة جيدة لكل ما هو جديد ومتطور في عالم الموضة، الى جانب إهتمامي بإقتناء كل ما هو مختلف ومميز. لذا أعتبر هذا الإتهام غير منطقي.

من هي الفنانةالغربية التي تثير إعجابكِ؟
تعجبني ريهانا جداً، وقد سبق لها أن حلقت شعرها من قبل بالطريقة نفسها التي قمت بها اليوم.

بصراحة، ما هو شعورك عندما تنظرين الى المرآة ولا تجدين شعرأً في إحدى جهتي رأسك؟
(تضحك طويلاً) أستطيع القول أنني لم أعد أواجه عناء تسريح شعري وتصفيفه الذي كان يأخذ الكثير من وقتي قبل خروجي من المنزل. فأنا سعيدة جداً بهذا التغيير المريح.

هل واجهتِ إنتقادات معينة من خطيبك وأسرته على هذا التغيير؟
لا على العكس تماماً، فقد أعجبته القصة الجديدة، ولا أخفي سراً إن قلت أنني مزيّن الشعر قصّ لي شعري في منزل خطيبي.

لماذا تأخر خبر زواجك؟
للأسف حدثت حالة وفاة، ما جعلنا نقوم بتأجيل الزفاف لفترة معينة.

ما سبب غيابك عن الأعمال الفنية؟
للأنني كسولة جداً، وتكاسلت كثيراَ في الفترة الماضية. إنما أعدكم بتكثيف نشاطاتي ولن أضيع فرصة جيدة مرة أخرى. ولن أقبل بأعمال للمجاملة مرة أخرى، لأنني سبق وإرتكبت هذا الخطأ وندمت كثيراً عليه.

ما هي ألوانك المفضلة؟
أحب الالوان الصارخة، وأختار الالوان في كثير من الاحيان وفقاً لحالتي المزاجية والنفسية.

هل من مشاريع جديدة أنتِ بصدد التحضير لها؟
أستعد للقيام ببطولة مسرحية إستعراضية جديدة، حيث سألعب دوراً مميزاً فيها، الى جانب إستعدادي للمشاركة في بطولة مسلسل لشهر رمضان المقبل.