قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إن العناية بالبشرة تبدأ أولا من داخل الجسم ،تليها العناية الخارجية بالجلد من خلال المستحضرات الملائمة ومن ثمالوقاية من العوامل الضارّة.
إختصاصية التغذية quot;نانسي حبيقة quot; قدمت ل quot;إيلافquot; ،مجموعة من المعلومات الغذائية التي تشكل مفاتيح هامة لبشرة نضرة وقليلة التجاعيد.

bull;إجعلي الزيوت النباتية صديقتك مثل زيت الزيتون ،زيت دوار الشمس،زيت الكانولا والجوز والفستق بسبب إحتوائها على الفيتامين E المفيد جدا لنضارة البشرة.ولا تنسي اللوز الذي يعمل على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة.لكن حذاري الإكثار منها ،لأنها تتسبب بزيادة الوزن.
bull;تناولي الاسماك ما يزيد على 3 مرات في الاسبوع خاصة سمك السردين والسلمون لأنها تحتوي على الاوميغا 3 المفيد جدا للبشرة.بالاضافة الى سمك التونا لأنه يساعد على إعطاء البشرة إشراقة مميزة.
bull;أكثري من تناول البطيخ الاحمر ،فقشره يحتوي على الفيتامينات A ،B و C ،كما أن بذوره تحتوي على مادة الquot;سيلينيومquot; ،الquot;زنكquot; والفيتامين E وهي عناصر تحمي البشرة من التأكسد الذي يؤدي الى شيخوخة الجلد.
bull;تناولي الأفوكادو لأنها تحتوي على الفيتامين E ،الذي يجعل البشرة ناعمة الملمس .كذلك جميع أنواع توت العلّيق التي تحتوي على مادة ال quot;فلافونويدزquot; المانعة لتأكسد البشرة والتي تؤمن لها الحماية من التجاعيد.وتذكري أن الquot;بلو بيريزquot; يحمي العينين ومحيط الفم والوجنتين من الترهل ايضا.
bull;تناولي يوميا حبة من فاكهة الكيوي التي تحافظ على نوعية ولون البشرة وتساعد على بناء الquot;كولاجينquot; ،نظرا لغناها الكبير بالفيتامين C .ولا تنسي التفاح ،الذي يؤمن لك الحماية من بعض انواع حساسية الجلدية.
bull;أكثري من تناول البروكولي الغني بمضادات الاكسدة وبالquot;بيتا كاروتينquot; الذي يبقي العينين رطبتين فيمنحهما بريقا ولمعانا.ويساهم في إعادة بناء البشرة المتضررة من أشعة الشمس.
bull;حاولي إدخال الفطر الطازج الى أطباقك المختلفة،لأنه يحتوي على الquot;زنكquot; الذي يساعد على بناء الquot;كولاجينquot; ،ويحمي البشرة،من عوامل الشيخوخة.كذلك البطاطا الحلوة ،لأنها تحافظ على ليونة البشرة .
bull;تفادي المقالي ،الدهون والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي،القهوة والكولا وغيرها.
bull;إبتعدي عن التدخين بكافة أشكاله ،لأنه العدو اللدود لنضارة البشرة وتجنبي التعرض لأشعة الشمس دون وضع المستحضرات التي تقيك من مخاطرها.
bull;أكثري من تناول المياه أي ما يزيد على 8 أكواب يوميا لكي تؤمني الرطوبة للجلد وتبعدي التجاعيد عن بشرتك.