إن العناية بالبشرة تبدأ أولا من داخل الجسم ،تليها العناية الخارجية بالجلد من خلال المستحضرات الملائمة ومن ثمالوقاية من العوامل الضارّة.
إختصاصية التغذية quot;نانسي حبيقة quot; قدمت ل quot;إيلافquot; ،مجموعة من المعلومات الغذائية التي تشكل مفاتيح هامة لبشرة نضرة وقليلة التجاعيد.

bull;إجعلي الزيوت النباتية صديقتك مثل زيت الزيتون ،زيت دوار الشمس،زيت الكانولا والجوز والفستق بسبب إحتوائها على الفيتامين E المفيد جدا لنضارة البشرة.ولا تنسي اللوز الذي يعمل على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة.لكن حذاري الإكثار منها ،لأنها تتسبب بزيادة الوزن.
bull;تناولي الاسماك ما يزيد على 3 مرات في الاسبوع خاصة سمك السردين والسلمون لأنها تحتوي على الاوميغا 3 المفيد جدا للبشرة.بالاضافة الى سمك التونا لأنه يساعد على إعطاء البشرة إشراقة مميزة.
bull;أكثري من تناول البطيخ الاحمر ،فقشره يحتوي على الفيتامينات A ،B و C ،كما أن بذوره تحتوي على مادة الquot;سيلينيومquot; ،الquot;زنكquot; والفيتامين E وهي عناصر تحمي البشرة من التأكسد الذي يؤدي الى شيخوخة الجلد.
bull;تناولي الأفوكادو لأنها تحتوي على الفيتامين E ،الذي يجعل البشرة ناعمة الملمس .كذلك جميع أنواع توت العلّيق التي تحتوي على مادة ال quot;فلافونويدزquot; المانعة لتأكسد البشرة والتي تؤمن لها الحماية من التجاعيد.وتذكري أن الquot;بلو بيريزquot; يحمي العينين ومحيط الفم والوجنتين من الترهل ايضا.
bull;تناولي يوميا حبة من فاكهة الكيوي التي تحافظ على نوعية ولون البشرة وتساعد على بناء الquot;كولاجينquot; ،نظرا لغناها الكبير بالفيتامين C .ولا تنسي التفاح ،الذي يؤمن لك الحماية من بعض انواع حساسية الجلدية.
bull;أكثري من تناول البروكولي الغني بمضادات الاكسدة وبالquot;بيتا كاروتينquot; الذي يبقي العينين رطبتين فيمنحهما بريقا ولمعانا.ويساهم في إعادة بناء البشرة المتضررة من أشعة الشمس.
bull;حاولي إدخال الفطر الطازج الى أطباقك المختلفة،لأنه يحتوي على الquot;زنكquot; الذي يساعد على بناء الquot;كولاجينquot; ،ويحمي البشرة،من عوامل الشيخوخة.كذلك البطاطا الحلوة ،لأنها تحافظ على ليونة البشرة .
bull;تفادي المقالي ،الدهون والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي،القهوة والكولا وغيرها.
bull;إبتعدي عن التدخين بكافة أشكاله ،لأنه العدو اللدود لنضارة البشرة وتجنبي التعرض لأشعة الشمس دون وضع المستحضرات التي تقيك من مخاطرها.
bull;أكثري من تناول المياه أي ما يزيد على 8 أكواب يوميا لكي تؤمني الرطوبة للجلد وتبعدي التجاعيد عن بشرتك.