طرح المصمم الشهير، جيورجيو أرماني، قبل 20 عاماً، مفهوماً جديداً خاص بمسألة البيع بالتجزئة في حي quot;سوهوquot; الراقي بمدينة نيويورك الأميركية، وهو الذي تم تصميمه ليروق إلى الزبائن الشبان في المناطق الحضرية، وتُشغِّل شركة quot;أرماني إكسشينجquot; أكثر من 200 متجر في 24 دولة، وتطورت إلى أن أصبحت علامة تجارية للرجال والنساء المفتونين بالإحساس العصري للمصمم الأسطوري، لكن بأسعار معقولة.
وكانت الماركة التجارية رجالية في الغالب، عندما بدأت، لكنها منقسمة الآن بالتساوي بين الرجال والنساء. فالرجل ينجذب ناحية الجاكيتات الأنيقة، السترات الفضفاضة والسراويل المعاصرة التي يمكنه الاستعانة بها في النهار والليل. أما النساء فيملن بصورة كبيرة إلى الفساتين والإكسسوارات.
وللاحتفال بذكرى تأسيسها، قامت شركة quot;أرماني إكسشينجquot; بتصميم طبعة محدودة من تشكيلة جديدة يطلق عليها، AXX، سيتم نقلها هذا العام إلى متاجر مختارة بجميع أنحاء العالم وعلى شبكة الإنترنت.
ومن بين العناصر التي جرى تصميمها في تلك التشكيلة الجديدة، سترات كبيرة الحجم، جاكيتات من جلد الغزال، سراويل تقليدية، قمصان هينلي من قطن بيما الأميركي، فساتين قصيرة من الجلود المستعارة ومعاطف من الجلود المستعارة. كما كانت الإكسسوارات ،التي من بينها المحافظ الجلدية، جزءً أساسياً من التشكيلة. وقامت الشركة أيضاً بتصميم حقائب تسوق خاصة مكتوب عليها quot; AXX, Twenty Yearsquot;، وتم الإعلان عن الذكرى السنوية لتأسيس الشركة في المتاجر وعلى شبكة الإنترنت.