حظيت ماركة الملابس التي أطلقها مصمم الأزياء، سيمون فارار، عام 2004 والتي كانت تتكون من quot;تي شيرتاتquot; مطبوع عليها رسوم، فساتين وإكسسوارات، بإشادة كبيرة، لكن الماركة إزدادت شهرة بعد إطلاقه quot;تي شيرتquot; مرسوم عليه صورة العارضة كيت موس ضمن تشكيلته الخاصة بربيع وصيف 2011. وقد حظي بإقبال جماهيري كبير منذ أن تم طرحه أمام الزبائن في الأسواق.
ونظراً للأهمية التي تشكلها السوق اليابانية بالنسبة لـ quot;سيمون فرارquot; طوال عمله في هذا المجال، فقد كان بوده أن يفعل ثمة شيء لليابان في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضربها مطلع العام الجاري. وأطلق في البداية مبادرة عبر موقعه الإلكتروني، حيث عرض على عملائه طبعة محدودة ومجانية من quot;تي شيرتاتquot; كيت موس، إذا تبرعوا بأموال لإحدى جمعيات الإغاثة اليابانية. وبعد نجاح تلك المبادرة، تعاون فارار مع شركة NET-A-PORTER ، على أمل أن تصل مبادرته الخيرية الخاصة بالquot;تي شيرتاتquot; إلى نطاق شعبي أكبر على الصعيد العالمي ومن ثم جمع مزيد من الأموال لهذا الغرض.
وفي هذا السياق، قال فارار :quot; فاقت ردود الفعل تجاه مبادرتنا الخيرية هذه ما كنا نتوقعه. والناس كانوا أسخياء معنا للغاية، من خلال تبرعاتهم وسرعة ردود أفعالهم، وهو ما جعلنا نفسح المجال أمام المبادرة كي تصل إلى قطاع أكبر من الجمهورquot;.
في حين قال هولي روغر، مدير المبيعات في شركة NET-A-PORTER :quot; حريصون على دعم جهود الأعمال الخيرية في اليابان وسعداء لتعاوننا مع سيمون فارار في تلك المبادرة. وتتيح شركتنا جمهور أكبر للمشاركة في هذا الجهد، ونأمل أن نتمكن من تجميع مزيد من الأموال لتلك القضية الجديرة بالاهتمامquot;. وينتظر أن تُباع quot;تي شيرتاتquot; كيت موس في اليابان بـ 50 إسترليني، على أن يذهب نصف هذا المبلغ مباشرةً إلى مؤسسة الصليب الأحمر اليابانية، ويمكن الحصول عليها بصورة حصرية من على موقع NET-A-PORTER.COM إعتباراً من 11 أيار/ مايو الماضي.