من المقرر أن تستضيف شركة JAMM المستقلة للاستشارات الفنية معرضها الثاني في دبي، وسيضم الأعمال الفنية الخاصة بالمهندس والفنان ومصمم المجوهرات السويسري الذي سبق له أن حصد عدة جوائز، أندريه ميرهانس. وسيبدأ هذا المعرض في الثاني من أيار/ مايو المقبل بمعرض الفنون الجديد quot;توبي آرتسquot; الموجود في منطقة القوز في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتتراوح إبداعات ميرهانس بدايةً من خطط حضرية تقدر مساحتها بـ 250 ألف متر مربع ومشاريع تطوير تقدر قيمتها بمليار دولار وانتهاءً بمجوهرات وقطع فنية وأجسام شبيهه بقطع الأثاث.
وقد نجح ميرهانس في تطوير تصميماته جنباً إلى جنب مع دراساته الأكاديمية التي رسمت توليفة بين الأجسام والفنون والهندسة المعمارية.
وفي هذا السياق، قال أندريه ميرهانس :quot; تمثل أعمالي الفنية جزءً من بحث كبير يهدف إلى تطوير لغة تصميم عصرية تستهدف وتناسب منطقة الشرق الأوسط. ويركز النهج الذي أعتمد عليه على تحليل العناصر الهندسية ومبادئها الأساسية. وبمزج السمات التاريخية والمعاصرة، تنشأ وتظهر لغة تصميم جديدة مترسخة محلياًquot;.
والجدير ذكره أن ميرهانس سبق له تصميم العديد من المشروعات، التي فازت بجوائز من قبل، في كافة أنحاء العالم، منها جسر القرهود الجديد في دبي وغيرها.