قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": طالب أطباء أسنان هؤلاء الذين يتبعون الحميات منخفضة الكربوهيدرات بأن يداوموا على غسل أسنانهم بالفرشاة لأنهم قد يظنون بالخطأ أنهم لا يحتاجون لذلك الأمر. وجاءت تلك النصيحة نتيجة لكثرة تباهي متبعي الحميات منخفضة الكربوهيدرات، وعلى رأسها حمية المشاهير "كيتو"، بجودة صحة أفواههم، بزعمهم عدم تعرضهم لأمراض اللثة وتسوس الأسنان لتقليلهم أنواع معينة من الأطعمة مثل الخبز، المعكرونة والأرز. لكن ذلك لم يمنع أطباء الأسنان من نصحهم بضرورة أن يواصلوا غسل أسنانهم حتى إن كانوا يتناولون كميات أقل من السكر المسبب للتسوس.

وشدَّد الأطباء، بحسب صحيفة الدايلي ميل، على ضرورة غسل الأسنان بانتظام بغض النظر عما يتم تناوله من أطعمة، وإلا فستبدأ الأخطار في مداهمة الأسنان واللثة. وعلَّقت على ذلك الجمعية البريطانية لطب الأسنان بقولها "نظرياً، قد تقلل تلك الحميات من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، لكن الحفاظ على صحة الفم يتطلب أيضاً حمية غذائية متوازنة. والنصيحة هنا، بغض النظر عن تلك الحمية أو غيرها، هي الاهتمام بغسل الأسنان مرتين يومياً، بمعجون أسنان من الفلورايد، منهم مرة ليلاً".

وجاء ذلك بعدما كشف مسح أجرى مؤخراً في الولايات المتحدة عن أن ما يقرب من خمس الناس يأخذون نصائحهم الغذائية من السوشيال ميديا، وأن ربع هؤلاء قاموا بتجربة حمية كيتو، التي تستعين بها أعداد متزايدة من نجمات وحسناوات هوليوود.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7640197/Keto-carnivore-diets-NOT-protect-teeth-Dentists-warn-against-trendy-low-carb-diets.html