"إيلاف":&وجد باحثون استراليون أن زيادة الوزن قد تساعد مرضى السرطان في معركتهم ضد ذلك المرض اللعين. واكتشف الباحثون وفق نتائج دراسة أجروها بهذا الخصوص أن مرضى السرطان المصابين بالسمنة يتجاوبون بشكل أفضل مع نوعية العقاقير القوية المخصصة للقضاء على الأورام الخبيثة التي تعرف باسم atezolizumab.

وأكد الخبراء أن نتائجهم جاءت مثيرة للاهتمام بالنظر إلى سابق الدراسات والبحوث التي أجريت على مدار عقود وتحدثت عن أن السمنة تُسَبِّب الإصابة بالسرطان. وأجرى الباحثون دراستهم في جامعة فليندرز على 1434 مريض مصابين بسرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة، وهو أكثر أنواع سرطان الرئة شيوعاً، حيث يمثل حوالي 9 في 10 من ال 47 ألف حالة التي يتم تشخيصها في المملكة المتحدة كل عام.

ويعد عقار أتيزوليزوماب (Atezolizumab) عقاراً خاص بالعلاج المناعي ويتم إعطائه للمرضى المصابين بسرطان الرئة ذي الخلايا غير الصغيرة. واتضح من النتائج أن المرضى الذين تناولوا ذلك العقار وكان يقدر مؤشر كتلة الجسم لديهم ب 25 أو أكثر، أي يعتبروا زائدي الوزن، كانوا أوفر حظاً للنجاة من المرض بنسبة 32 %.

ونقلت بهذا السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن دكتور جانيسان كيشيناداسي، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "هذه نتيجة مثيرة للاهتمام، وتعزز من احتمالية إجراء مزيد من البحوث الاستكشافية حول أنواع أخرى من السرطان وأدوية أخرى مضادة للسرطان. كما جاءت دراستنا لتقدم أدلة جديدة تدعم الفرضية التي تقول إن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والسمنة قد يرتبطان بالاستجابة للعلاج المناعي".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7829811/Being-overweight-HELP-cancer-patients-beat-disease.html

&
&