قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": حذر المجلس العالمي للسفر والسياحة "WTTC" من الخطر الذي بات يحدق بما يصل لـ 50 مليون وظيفة في قطاع السفر والسياحة بسبب تفشي مرض كوفيد-19. وكشفت تلك البيانات التحذيرية التي أصدرها المجلس المنوط بأحوال السفر والسياحة حول العالم عن أن ذلك القطاع قد يتأثر سلباً بنسبة تصل لـ 25 % في 2020.

وهي النسبة التي تكافئ خسارة حركة السفر عالمياً لمدة 3 أشهر، وهو ما قد يؤدي بالتبعية إلى تراجع في الوظائف بهذا القطاع بنسبة تتراوح ما بين 12 و14 %. ونقلت الدايلي ميل عن جلوريا جويفارا، الرئيس التنفيذي لمجلس WTTC، قوله "تظهر البيانات الصادرة عن المجلس مدى التأثير الصارخ الذي يتعرض له قطاع السفر والسياحة بسبب التفشي الحالي لمرض كوفيد-19، في الوقت الذي تشير فيه تحليلات إلى أن ما يصل ل 50 مليون وظيفة معرضة للخطر في هذا القطاع عالمياً".

وأكملت جلوريا حديثها بالقول "وعندما يصير الوقت مناسباً، سيكون المجلس والقطاع الخاص العالمي على أهبة الاستعداد لمساعدة وتدعيم الحكومات والدول من أجل التعافي. ومما لا شك فيه أن تفشي كوفيد-19 يمثل بوضوح تهديداً كبيراً على الصناعة ككل، وعلى العاملين فيها، وعلى الذين يرغبون في مواصلة السفر كذلك".
وإذ يطالب المجلس، الذي يوجد مقره في لندن، بضرورة العمل من أجل اتخاذ سلسلة من التدابير التي تسهل تعافي القطاع سريعاً بمجرد إخضاع كوفيد-19 تحت السيطرة.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/travel/travel_news/article-8108413/The-coronavirus-pandemic-putting-50-MILLION-travel-tourism-jobs-risk.html


مواضيع قد تهمك :