قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: أفادت مصادر طبية للمرصد السوري لحقوق الإنسان، من مناطق نفوذ النظام السوري، بتسجيل نحو 98 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القليلة الفائتة، في مختلف المحافظات، وتسجيل 847 حالة وفاة جديدة بالفيروس بالفترة ذاتها، في ظل تفشي الوباء بشكل كبير مع استمرار تستر النظام السوري على الأرقام الحقيقية للوفيات والإصابات.

وبحسب المرصد، يأتي ذلك مع استمرار امتلاء نسبة إشغال الأسرة في المشافي بكثير من المحافظات، وأكدت مصادر المرصد الطبية ضمن مناطق النظام أن لا شواغر في مستشفيات المحافظات لاستقبال مصابين جدد، وهذا إنذار خطير.

فضلاً عن ذلك، نسبة الإقبال على تلقي اللقاح ضئيلة جداً بسبب تخوف المواطنين من قضية “سوء التخزين” اللقاح.

ووفقاً لآخر إحصائيات المرصد المستمدة من مصادر طبية موثوقة ضمن مناطق سيطرة النظام، فإن أعداد المصابين بالفيروس بلغت نحو 5 ملايين و710 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منها أكثر 5 ملايين و400 ألف، بينما توفي 44989 شخصًا.

يذكر أن الأعداد الرسمية لوزارة الصحة التابعة للنظام السوري منذ دخول الجائحة إلى الأراضي السورية هي: 47764 إصابة، 2729 وفاة، 28794 حالة شفاء.

كذلك أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان وفاة 211 طبيب ضمن مناطق نفوذ النظام السوري متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا منذ دخوله الأراضي السورية، بينهم 172 توفوا خلال عام 2020 الفائت.

مواضيع قد تهمك :