يتواصل الاهتمام quot;الرقميquot; بأنباء محادثات مؤتمر جنيف 2، بين النظام في سوريا والمعارضة.
وبعد عشرة ايام من اللقاءات الثنائية في سويسرا من دون نتائج تذكر، يقول محللون ان المؤتمر خطوة اولى اساسية، مع جلوس طرفي النزاع وجها لوجه للمرة الاولى منذ بدء الازمة قبل نحو ثلاثة اعوام.


وفيما اعلن رئيس الوفد الرسمي، وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ان المفاوضات التي انتهت الجمعة، لم تؤد الى اي نتيجة، كتب تركي ال ضبعان rlm;@mesaudi على حسابه في quot;تويترquot; انّ quot;خطابات المعلم والجعفري الطويلة في جنيف والأمم المتحدة تظهر الشعب السوري ارهابيا quot;.

وفي ذات الوقت، مازالت المدونات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تنقل الكثير من التفاصيل التي لا تنقلها وسائل الاعلام التقليدية، في العادة.

ومازال عبدالله الحميدي rlm;@alhmidiabdaha يتسائل عن quot;سر ابتسامات لونا الشبل خلف المعلم في المؤتمرquot;.

وفي الوقت الذي ظهرت فيه لونا مبتسمة، بدا وليد المعلم صارماً متجهماً.

واعتبر هاني الظاهري rlm;@Hani_Dh ان quot;لغة تغطية صحيفة الأهرام المصرية لكلمة المعلم في جنيف 2، توحي بتحوّل المزاج العام في مصر باتجاه تأييد النظام السوريquot;.

وتابع rlm;@syria_alalam quot;من الذي وصفته لونا الشبل بالارهابي؟quot;.

واعتبر ياسر الزعاترة rlm;@YZaatreh ان وليد المعلم quot;يجمّل وجه نظام طائفيquot;، بقوله ان quot;فشل مفاوضات جنيف إلى عدم نضج وفد المعارضةquot;.

واسترسل rlm;@husseinshoboksh quot;لونا الشبل من ذاك الأسدquot;.

فيما أشار rlm;@aabnour الى quot;وقاحة لونا الشبل في أول ظهور اعلامي لها في جنيف؟quot;.

ورأى Abdulaziz Alkhamis rlm;@alkhames ان quot; اطلالة لونا الشبل ووجودها في الوفد تقدم حضاري لبشارquot;.

وغرّد موسى العمر rlm;@MousaAlomar ان quot; لونا الشبل نسيت انها مستشارة اعلامية لأكبر طاغية في العصر الحديثquot;.

وتابع التغريد quot;تتصور انها تقدم نشرة على (الجزيرة ) مع علي الظفيري.. شوفوني حلوة.. quot;.


ولونا الشبل (1975) إعلامية سورية ، عملت سابقا في قناة الجزيرة الفضائية، وهي حاليا مستشارة إعلامية للرئيس السوري بشار الأسد.
في 25 مايو 2010 استقالت لونا الشبل من القناة، لتظهر فيما بعد على شاشة قناة quot;الدنياquot; السورية ، متهمة quot;الجزيرةquot; بتلفيق الاخبار.


وسخر Marwan Ali rlm;@Marwan68..مما ستؤول اليه الاوضاع، فدوّن quot;إحداثيات سوريا المستقبل:
صوت بسام جعارة..
وجه هيثم مناع وابتسامته البلاستيكية..
quot;كرشquot; وليد المعلم وافتعال النكتة..


وفي التفاصيل ايضا ان ويكليكس rlm;@WikLaeks، غرّد quot;لونا الشبل احد أفراد وفد العصابة للمؤتمر، ويبدو انها مسؤولة عن توزيع الابتسامات والحديث عن بعد عبر تعبيرات الوجهquot;.

وعلى حسابها في تويتر @Lona_Al_Shbel لم تغرّد لونا الشبل عن المؤتمر، وبدا حسابها خالياً الا من التعريف بنفسها كونها quot;المستشارة الاعلامية لسيادة رئيس الجمهوريه بشار الاسد المتحدثة باسم الخارجية السوريةquot;.