تعرض حساب صحيفة "لوموند" الفرنسية على موقع تويتر للقرصنة ليل الثلاثاء الأربعاء قبل أن يتمكن تقنيو الصحيفة من استعادته، وأثبتت تغريدات منسوبة إلى الصحيفة أن الجهة المقرصنة هي الجيش السوري الالكتروني الذي أدان تعرض سوريا وفلسطين للقصف واضعًا عبارة "لست شارلي" في إحدى تغريداته.


باريس: لاحظ صحافيون من وكالة فرانس برس ان حساب صحيفة لوموند على موقع تويتر للرسائل القصيرة تعرض ليل الثلاثاء الاربعاء للاختراق من قبل الجيش السوري الالكتروني المؤيد للرئيس السوري بشار الاسد.

ووضع الجيش السوري الالكتروني رسائل عدة تحمل واحدة منها عنوان "لست شارلي"، ويؤكد فيها القراصنة تأييدهم لفلسطين وسوريا التي "تتعرّض للقصف"، ويدينون "الموت جوعا وقتلا" في أفريقيا.

وعلق حساب الصحيفة على تويتر موقتًا حوالى الساعة الثانية (1,00 تغ). وأعلنت لوموند في تغريدة ان عملية الاختراق انتهت حوالى الساعة 3:45، موضحة ان فريقها تولى أمر الحساب. واعتذرت عن "الرسائل المزورة التي وضعت باسمنا".

وكانت الصحيفة نفسها اعلنت الثلاثاء انها تعرّضت ليل الاحد الاثنين لهجوم معلوماتي من قبل الجيش السوري الالكتروني الذي حاول عبثا قرصنة حسابها على تويتر.

&