لم يعلن موقعا تويتر وغوغل رسميا حتى الآن عن تفاصيل صفقة جديدة تم التوصل إليها ومن شأنها جذب المزيد من المستخدمين إلى موقع التواصل الاجتماعي من خلال عرض التغريدات في عملاق محركات البحث.

ابرم موقع تويتر للتواصل الاجتماعي صفقة لم تُكشف كل تفاصيلها مع شركة غوغل، لكنها تنص بشكل أساسي على عرض تغريدات المستخدمين في وقت قصير جدا ضمن نتائج البحث في موقع غوغل.
وكان موقع غوغل يزحف سابقا إلى موقع تويتر لأرشفة التغريدات بناء على اتفاقية ابرمت في العام 2009 واستمر العمل بها حتى 2011، إلا أن هذه الصفقة الجديدة ستسرع أرشفة التغريدات بحيث يزود موقع تويتر شركة غوغل بالبيانات والتقارير اللازمة لهذه المهمة.
&
ومن المتوقع أن يقوم موقع تويتر بالإعلان رسميا عن الاتفاق الجديد في غضون ساعات ضمن مؤتمره الذي سيستعرض فيه أرقامه وأرباحه الفصلية، بحسب موقع "ذا نكست ويب".
وكان الرئيس التنفيذي للعمليات السابق في تويتر "علي روغاني" يعارض تجديد الصفقة التي ابرمت في العام 2011 بحجة الحفاظ على المزيد من السيطرة على محتوى تويتر، وفقد علي منصة ليقوم خليفته بالموافقة على الصفقة على ما يبدو.
&
وتهدف تويتر من وراء الصفقة الجديدة الوصول للجمهور الغير موجود على تويتر، حيث يبلغ عدد مستخدمي تويتر 284 مليون مستخدم حتى الآن، وتأتي الصفقة للاستفادة من الجمهور الغير موجود على تويتر في الإعلانات التي تُعتبر مصدر الدخل الأول للشركة.
&
هذا ولدى تويتر بالفعل صفقات مُشابهة مع مايكروسوفت لعرض تغريداتها على مُحرك بحث بينج، وياهو للاستفادة من مُحرك البحث خاصتها. حسب المصادر القريبة من صفقة تويتر-قوقل فإنّ المُحادثات سرّية ولا ترغب أيًّا من الشركتين الإفصاح عن نتائجها.
يذكر أن شركة تويتر أعلنت أول أمس عن خطوة جديدة تهدف إلى توسيع ظهور "التغريدات الإعلانية" إلى خارج خدمة تويتر نفسها، تبدأ بالظهور على شكل إعلانات ضمن مواقع وتطبيقات أُخرى.
&