إعداد كارل كوسا من بيروت: أعلن "تويتر" موقع التواصل الاجتماعي الشهير في اليوم الثاني لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب عن تأسيس مقر إقليمي له في دبي، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل عن قرب مع المتعاملين والشركاء في المنطقة انطلاقًا من دبي مركز الأعمال الدولي والمقر الإقليمي للعديد من كبرى الشركات العالمية.
&
جاء الإعلان عن ذلك خلال جلسة "مستقبل تويتر"، التي أدارها الكاتب سلطان القاسمي ضمن فعاليات اليوم الثاني للقمة، وتم فيها استعراض أهم التجارب التي يوفرها "تويتر" في مختلف جوانب حياة الناس اليومية كمنصة عالمية للتواصل وتبادل الحوارات ونشر المحتوى.
&
وأكد شاليش راو نائب الرئيس في "تويتر" أن الموقع من أكثر المنصات سرعة في التواصل الفوري، ما يسهم في توفر إمكانية نشر المحتوى حول أهم الأحداث وقت حدوثها لتنتشر في كل وسائل الإعلام المختلفة في أنحاء العالم.. مشيرًا إلى أن الموقع يشهد 500 مليون تغريدة في اليوم، وأن 76 في المائة من الناس يستخدمون "تويتر" كل يوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأن 79 في المائة يستخدمون هواتفهم المتحركة للدخول على "تويتر".
&
وأوضح راو أن "تويتر" بات يمثل انعكاسًا لثقافة الناس وشعورهم وتفكيرهم في المنطقة، لافتًا إلى أن الموقع سجل 72 مليون تغريدة للتهئنة بحلول رمضان المبارك والعيد في العام 2013، بينما ارتفع هذا الرقم إلى 215 مليونًا في 2014.
&
وأشار راو إلى أن "تويتر" أصبح يشهد ارتفاعًا في عدد مستخدمي الموقع في التغريد لمشاهداتهم من البرامج الترفيهية في المنطقة. وتوقع راو أن يشهد تعزيز تجربة وضع مقاطع الفيديو على "تويتر" إقبالًا كبيرًا في المستقبل نظرًا إلى ما يمثله ذلك من سرعة في تفاعل المتابعين وإيصال الرسائل المستهدفة.