قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: استهلّت الشبكة الاجتماعية "تويتر" العام الجديد، بتغير جزئي في هيكلتها وأسلوبها في عرضِ التغريدات، واضافت خاصية “while you were away”.

والميزة الجديدة، تتيح لمستعمل "توتر" في كل مرة يفتح فيها التطبيق، ايجاد بعض التغريدات في مقدمة جدوله الزمني.

ةتمامًا كما هو الحال على فايسبوك، يتم عرض تحديثات الحالة والمُشاركات بطريقةٍ ما، وليس لزامًا أن تعتمد هذه الطريقة على الترتيب الزمني، وإنما على معايير محددة تتم إضافاتها في خوارزميات الشبكة الاجتماعية.

وليس من الواضح كيف ستقوم تويتر باختيار تلك التغريدات التي تستحق هذه المُعاملة الخاصة، على الرغم أنه من المفترض أن تعتمد المعايير على إعادة التغريدات والتفضيلات كما هو متوقع.

ومن المتوقع أن تكون “while you were away” واحدة من العديد من التحسينات التي تأمل شركة تويتر أن تقدمها للمستخدمين؛ من أجل تنشيط عملية تسجيل الدخول لأكثر من مرة، مما يؤثر فيما بعد على عدد المستخدمين النشطين على مدار اليوم.

وشرعت تويتر في تنفيذ مجموعة التحسينات الجديدة التي كانت قد وعدت بها منذ نوفمبر الماضي، وذلك بالبدء بإطلاق هذه الميزة التي تمكن المستخدمين من الإطلاع على أبرز التغريدات التي فاتتهم طيلة فترة ابتعادهم عن شبكتها الاجتماعية.

وأبلغ عدد من مستخدمي تويتر حول العالم عن بدء ظهور ميزة While You Were Away عقب ولوجهم إلى حساباتهم بالشبكة الاجتماعية وبدء تصفح صفحة الإطار الزمني.

وتظهر الميزة الجديدة أعلى صفحة الإطار الزمني، وتستخدم فيها تويتر خوارزمية خاصة لبث تغريدات قديمة نشرت خلال الفترة ما بين تاريخ أخر تصفح قام به المستخدم لشبكتها الاجتماعية وتاريخ تصفحه مجددا لها.

وتعتقد تويتر أن ميزة While You Were Away ستساعد المستخدمين على الوصول إلى تغريدات تُثير اهتمامهم، حيث قالت، في نوفمبر الماضي، أن التحسينات الجديدة القادمة إلى شبكتها هدفها تحسين تجربة المستخدم وتسهيل مهمته في استكشاف المحتوى ذا الصلة باهتمامته.

وكانت تويتر قد كشفت في نوفمبر الماضي عن تحديثات أخرى ينتظر قدومها للشبكة خلال فترة قصيرة مثل إضافة ميزة تتيح للمستخدمين توجيه تغريدات حسب الموقع الجغرافي، وأخرى تتيح مشاركة التغريدات في الرسائل المباشرة، بجانب توفير أداة لتسجيل وتعديل مقاطع الفيديو الجديدة للمستخدمين.

يذكر أن تويتر تأمل بالتحسينات الجديدة أن تزيد من نسبة استخدام شبكتها الاجتماعية، والتي يستخدمها نحو 284 مليون مستخدم نشط شهرياً منهم 80% عبر الأجهزة النقالة، يرسلون نحو 500 مليون تغريدة يومياً.