احتفظت أبل للعام الثالث على التوالي بلقب العلامة التجارية الأوسع شعبية في بريطانيا فيما تنحى اسم تويتر أمام انستغرام ، بحسب الاستطلاع الذي تجريه مجموعة "كول براندز" CoolBrands وتنشر نتائجه في أيلول(سبتمبر) من كل عام.


أظهر استطلاع "كول براندز" خروج تويتر من قائمة العلامات التجارية العشرين الأولى من حيث الأكثر شعبية بعد ثلاث سنوات فيما تسلقت علامة انستغرام الى القائمة لأول مرة متبوأة المركز الرابع عشر.

كما تسلق اسم نتفليكس لبث الأفلام والمسلسلات على الانترنت الى قائمة العلامات العشرين الأولى لأول مرة. وعاد اسما مخازن ليبرتي ومخازن سيلفريجيز بعد غيابهما العام الماضي وكذلك اسم شركة بوز التكنولوجية.

كما عادت الى قائمة العلامات العشرين الأولى شركة ستيلا مكارتني للأزياء مع علامة دوم بيرينو لانتاج الشمبانيا التي استعادت موقعها بعد غياب دام ثلاث سنوات.

برادا تفقد شعبيتها

واحتفظت 13 علامة بمواقعها على قائمة العلامات العشرين الأولى من العام الماضي بينها شانيل واستون مارتن ونايك ولكن العلامات التي فقدت شعبيتها بين المستهلكين هي شركة برادا الايطالية العملاقة للأزياء ومصمم الآزياء جوليان ماكدونالد.
&
وطُلب من المشاركين في الاستطلاع ان يضعوا في اعتبارهم الأصالة والتجديد والطراز والمرغوبية والتفرد لدى اختيار علامتهم المفضلة.

ونقلت صحيفة الغارديان عن ستيفن كيليوتيس المتحدث باسك مجموعة كول براندز التي تجري الاستطلاع السنوي ان تصنيف العلامات التجارية في القائمة الجديدة يبين ان من الصعب إضعاف السمعة القوية أو تقدم الأسماء المنافسة عليها. ولكنه رحب بصعود علامات مثل انستغرام ونتفليكس الى قائمة العلامات العشرين الأولى قائلا ان الشركتين كان لهما تأثير في السوق وهزا الوضع القائم. ونوه كيليوتيس بأن أبل احتفظت بصدارة القائمة وانها ما زالت العلامة الأوسع شعبية بلا منازع حتى الآن.
العلامات التجارية العشرون الأول
1 ـ ابل
2 ـ استون مارتن
3 ـ نايك
4 ـ شانيل
5 ـ غلاستونبري
6 ـ غوغل
7 ـ يوتيوب
8 ـ دوم بيرنو
9 ـ رولكس
10 ـ نتفليكس
11 ـ بانغ اند اولوفسن
12 ـ راي بان
13 ـ الكساندر ماكوين
14 ، انستغرام
15 ـ بوز
16 ـ ليبرتي
17 ـ سيلفريجيز
18 ـ سوني
19 ـ فرجين اتلانتيك
20 ـ ستيلا مكارتني