قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&لندن: تنوي شبكة فايسبوك الاجتماعية تحديث خاصية التعرّف على الوجوه التي تميّز وجوه المستخدمين الظاهرين في الصور التي ترفع إليها، ومن المنتظر أن تكشف الآلية الجديدة، هوية الموجودين في الصور، حتى دون ظهور ملامح وجوههم.

ولغاية الآن، ليس بإمكان تقنية التعرف على الصور التقليدية في فايسبوك تحديد هويات الأشخاص الموجودين في الصور من دون أن تكون وجوههم واضحة المعالم فيها.
&
لذلك، قام مبرمجو أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم بتطوير تقنية جديدة (خوارزمية رياضة) قادرة على التعرف على الأشخاص حتى لو كانت وجوههم غير واضحة في الصور.&
&
خبراء فايسبوك يشيرون أنهم نجحوا في إنشاء هذه الخوارزمية الجديدة وقاموا بتجريبها على ما يقارب 40.000 صورة مختلفة وبوجوه غير ظاهرة، وتمكنت هذه الخوارزمية من النجاح إلى الآن بنسبة 83 في المئة !
&
وفي تصريح للصحافة، قال Yann LeCun رئيس الذكاء الاصطناعي في فايسبوك حول عمل هذه التقنية "هناك الكثير من الإشارات التي نستخدمها. الناس لديهم جوانب مميزة، حتى لو كنا ننظر إليهم من الخلف" وأضاف LeCun في حديثه "على سبيل المثال، يمكنك التعرُّف على مارك زوكربيرج بسهولة جدًا، لأنّه دائمًا يرتدي تيشيرت رمادي اللون".
&