نيويورك:&كشفت فايسبوك عن تطبيق جديد يساعد المستخدمين على تنظيم الصور المخزنة على أجهزتهم الذكية، تحت اسم "مومنتس" -Moments، وهو التطبيق الذي تم تطويره في مختبرات الإبداع، Creative Laps، لدى الشركة.

وأوضحت فايسبوك أن التطبيق الجديد يقوم بتنظيم الصور وحفظها في مجلدات خاصة وتكون مصنفة حسب مكان التقاط الصور او الاشخاص الموجودين فيها.
&
كما قالت الشركة في موقعها الرسمي ان تطبيق مومنتس Moments الجديد يمتلك امكانيات مميزة لتنظيم الصور ومشاركتها في هاتفك الذكي كما اعلنت الشركة عن امتلاك التطبيق لتقنية التعرف على الوجوه التي في الصور كالتي موجودة في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك Facebook والتي تقوم باظهار اسماء جهات الاتصال في فايسبوك بمجرد وضع المؤشر على الوجه الذي في الصورة لتقم بالاشارة اليه في الصورة.
&
وبينت الشركة ان التطبيق يمكن المستخدم من مشاركة الصور والمجلدات مع اشخاص واصدقاء محددين حيث يمتلك التطبيق خاصية المزامنة “sync” والتي تمكنك من تحديد الاشخاص الذين تريد مشاركة الصور معهم كما ان التطبيق يمكن المستخدم من البحث ببساطة عن الصور عن طريق اما مكان التقاطها او الاشخاص الموجودين في الصورة.
&
واكدت الشركة انه تم اطلاق التطبيق في الولايات المتحدة وسيتم اصداره في باقي الدول قريبا كما انه تم اصدار نسخة للاندرويد ونسخة للايفون.
&
مميزات تطبيق فايسبوك الجديد مومنتس Moments للتنظيم الصور للهاتف:
&
يمكن المستخدم من تنظيم الصور في مجلدات خاصة.&
&
يتيح للمستخدم مشاركة الصور مع اصدقاء محددين.&
&
يمكن المستخدم من البحث عن الصور بكل سهولة.&
&
تطبيق مجاني بسيط سهل الاستخدام.&