لن تنتهي هذه الحرب الشعواء التجارية الترويجية بين الشركتين المصنعتين للهواتف الخلوية الذكية الأبرز والأكثر انتشارًا في أسواق العالم سامسونغ وأبل، إذ أطلقت سامسونغ أخيرًا إعلانين تسخر في أحدهما من هواتف أبل بشكل صريح. أما في الثاني فتهزأ من شعار شركة أبل عمومًا.


إعداد كارل كوسا من بيروت: خدمة الدفع الالكتروني الذكي هي محور الإعلان الأول، فخدمة Apple Pay التي توفرها أبل يبدو أنها لا ترضي طموحات سامسونغ، التي تؤكد أن خدمتها سامسونغ باي تدعم بطاقات ائتمانية ومنافذ بيع أكثر من تلك التي تدعمه أجهزة أيفون، إضافة إلى أن أبل تدرج خدمتها هذه في هواتف معينة حصرًا عكس سامسونغ التي باتت متوافرة في معظم أجهزتها الحديثة.

الإعلان الثاني يُركّز على شعار If it’s not an iPhone, It’s Not an iPhone الذي أطلقته آبل سابقًا في شهر تموز/يوليو من العام الجاري، وللغاية أطلقت سامسونغ شعار If it’s not a Phone, it’s a Galaxy وذلك لاستثمار في الماء العكر والضرب على الحديد وهو سخن.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تسخر فيها ساميونغ من أبل عبر إعلانات، فتاريخها طويل في الأسلوب المعتمد هذا، وكانت آخر مرة في حزيران/يونيو الأخير، إذ أطلقت إعلانين تروّج فيهما لهاتفها S6 Edge تناولت فيه أفضلية الشاشة مُنحنية الأطراف التي توفرها، فضلًا عن ميّزة الشحن اللاسلكي التي لا يمتلكها مُستخدمو آيفون حتى الآن.
&