سخرت الحكومة الدانماركية قبل شعبها&من فكرة بيع&(جزيرة غرينلاند)*&للولايات المتحدة في أعقاب&تقريرصدرمن&صحيفة&وول ستريت جورنال& The Wall Street Journal)&&) الدولية &تفيد بأن الرئيس دونالد ترامب ناقش خلال جلسات خاصة فكرة شراء&(جزيرة غرينلاند&)مع مستشاريه.&

وردا على مانشرت الصحيفة&المذكورة ,&قال رئيس الوزراء الدنماركي السابق&(لارس لوكه راسموسن&ـ&Lars Løkke Rasmussen&)&في&حسابه على تويتر&"لا بد أنها كذبة أبريل,&ولكن جاءت في غير موعدها تماما&)&..

من جانبه، قال&(سورين إسبيرسن&ـ&Søren Espersen)&المتحدث باسم الشؤون الخارجية لحزب الشعب الدنماركي&: (إذا كان يفكر ترامب حقا في ذلك فهذا دليل أخير على أنه فقد صوابه". وأضاف "فكرة أن تبيع الدنمرك 50 ألف مواطن للولايات المتحدة هي فكرة سخيفة تماما) ..

كما&قالت&(أجا شيمنيتز لارسن ـ&Aaja Chemnitz Larsen&) وهي واحدة من العضوين الاثنين المنتخبين في البرلمان الدنماركي عن جزيرة غرينلاند. وكتبت لارسن عبر صفحتها على تويتر:&(&لا شكرا لترامب شراء غرينلاند&) ....!&

كما&سخر&شعب&( غرينلاند ) من فكرة بيع جزيرتهم&للولايات المتحدة , حيث قالت امراة غرينلاندية مسنة&وبلغتها&الجميلة&:&(ارض الناس ) اي&(غرينلاند&)&ـ ليست للبيع ...&

ومن الجدير بالذكر أن جزيرة غرينلاند تكتسب اهتمام القوى العالمية بما في ذلك الصين&وروسيا والولايات المتحدة بسبب موقعها الاستراتيجي ومواردها المعدنية.

اخيرا :&

وقفت&الحكومة&الدانماركية&قبل&شعبها وقالت كلمتها&الفاصلة&لضيفهم القادم (&ترامب&):&(ارضنا ليست للبيع&)!

بالضبط&عكس&حكومتنا الموقرة ,&التي&باعت&العراق&(قطعة قطعة)وبابخس الاثمان ...

نعم هذا هو الفرق&بين حكومتهم وحكومتنا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

*تعتبر&جزيرة&غرينلاند ـ أكبر جزيرة في العالم، مساحتها 2,166,086كم²&,&معنى&اسم(&غرينلاند) (&أرض الناس&)باللغة الـ(غرينلانديّة)، ومعناه&باللغة&الدنمركيّة&(&الأرض الخضراء&)&وهي بلد عضو في&مملكة الدانمارك&&وعاصمتها&(&نوك&)&تقع بين منطقة&القثطب الشمالي والمحيط الاطلسي..

في عام&&1979&منحت&الدانمارك الحكم الذاتي&&لـ(غرينلاند). وفي العام&2008&صوت معظم الـ(غرينلانديون)&على منحهم&حق تقرير المصير&&ونقل المزيد من الصلاحيات إلى الحكومة المحلية وقد بدأ تطبيق النظام الجديد في&يونيو 2009&&حيث أصبحت&اللغة الـ(غريلاندية)&&اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد، مع التزام الحكومة الملكية الدانماركية بمسؤولية توفير دعم مالي يقدر بحوالي 3.4 ملياركرونة دنماركية&&سنوياً لـ(غرينلاند).

تعتبرالملكة مارغريت الثانية&&&حاكمة عامة لغرينلاند حيث تقوم بتعيين مفوض سامي يمثل الحكومة&الدانماركية في&(غرينلاند). ولأن&(غرينلاند)&تعتبر جزء من مملكة الدنمارك فإنه يتم انتخاب عضوين من&(غرينلاند&)لتمثيل بلدهم في&البرلمان الدانماركي&.