التكسب من قضية فلسطين وتحويلها إلى مظلومية دائمة من دون حل:ـ
نظم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه يوسف القرضاوي، الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين. يوم 15 أيارالجاري في العاصمة القطرية الدوحة وفي ساحة جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، نظم مهرجاناً جماهيرياً حاشداً تضامناً مع الاقصى والغزة والقدس، تخللها كلمة للأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين علي القره داغي وكلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس أبو العبد اسماعيل هنية الذي وقف في ساحة مسجد محمد عبد الوهاب وسط الدوحة وطالب إسرائيل بضرورة "رفع يدها" عن القدس والمسجد والأقصى، لافتا إلى أن الفصائل المسحلة هي الخيار الاستراتيجي لـ"تحرير فلسطين"، على حد تعبيره. وفي الاخير رفع هنية علامة النصر من مكان اقامته في الدوحة !
ومن الجدير بالذكر ان من يتابع خطاب هنية و القره داغي، يلاحظ مدى التطابق والتشابه بين خطابهما وخطاب الإعلام التركي والإيراني الرسمي الذي أصبحت لديهما خبرة كبيرة في المتاجرة بالقضية الفلسطينية.

ان مايجري في فلسطين جريمة حرب وإرهاب دولة:
قال القره داغي في كلمة ألقاها خلال المهرجان التضامني مع فلسطين في الدوحة: ( ان ما يجري في فلسطين جريمة حرب وإرهاب دولة ).
كما ندد واستنكر جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة وخاصة في غزة، وطالب بوقف هذه الحرب الإجرامية فورًا وطالب الأمم المتحدة بتصنيفها ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
كما طالب القره داغي خلال كلمته الأمة الإسلامية والعربية حكامًا وحكومات وعلماء ومفكرين وبخاصة الشعوب بالوقوف بكل إمكانياتها المادية والمعنوية والدبلوماسية والسياسية مع جامع الإمام الحق الفلسطيني العربي الإسلامي، ومع الشعب الفلسطيني.
وقال القرة داغي في تغريدة له عبر حسابه في تويتر: ( اتفقتُ مع أولادي وأحفادي بمنح ما تيسر من العيديات لصالح أهلنا في غزة والقدس والاقصى، فجمعنا ما يزيد عن ٢٥٠٠ دولار بفضل الله لا أقول هذا رياءً وإنما هي دعوةٌ لدعم صمود الفلسطينيين ولو بالقليل فالجهاد بالمال مقدمٌ على الجهاد بالنفس في كثيرٍ من مواضع القرآن لأهميته البالغة ).
نعم..لا أحد يشكك في عدالة القضية الفلسطينية وفي حق الشعب الفلسطيني في الحرية والسلام والعيش على أرضه مثل كل الشعوب المظلومة الاخرى، ولكن لو كان القرة داغي حقاً ضد الطغاة ومع حقوق الشعوب المظلومة، لوقف ضد الطاغية اردوغان ( صديق وحليف نتنياهو)الذي استخدم ولا يزال يستخدم الاسلحة المحرمة دولياَ ضد ابناء جلدته كما يفعل نتنياهو ضد الشعب الفلسطيني الباسل ؟
اسأل: الا يعرف القرة داغي بان الطّغاة والجبابرة والمتسلطون خُلقوا من طينة واحدة وأن مصيرهم واحد وان ما يجمعهم هو تدميرالشعوب والإستهانة بالحياة الإنسانية ؟ هل هناك فرق بين الطاغية اردوغان والطاغية نتنياهو ؟

الاسترزاق والمتاجرة بالقضية الفلسطينية:
يعرف القره داغي جيداً بان تركيا اعترفت رسميا بإسرائيل عام 1949،وانها تحتضن أكبر مصانع أسلحة الجيش الإسرائيلي. أضافة إلى ان تركيا سادس أكبر شريك تجاري لاسرائيل، كما يشير ميناشي كارمون، الرئيس السابق لمجلس الأعمال الإسرائيلي التركي ومالك شركة استيراد وتصدير، حيث وصل مستوى التبادل التجاري بين البلدين إلى أكثر من 6 مليارات دولار حسب صحيفة (The Jerusalem Post ) الاسرائلية.
ومن الجدير بالذكر ان أكبر واردات إسرائيل من تركيا حسب القطاع هي المركبات (18%) والحديد والصلب (16%)، يليها البلاستيك (7%) والآلات (6%) والأسمنت (5%). وبلغ حجم التجارة الثنائية في 2018 6.2 مليار دولار قبل أن ينخفض إلى 5.5 مليار دولار في 2019، بحسب أرقام صادرة عن مركز التجارة الدولية ومقره جنيف، وهو وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية.
يقول الأكاديمي التركي محمد إركان : (تجارتنا مع إسرائيل مستقرة ونشطة و لدينا 5 مليارات دولار في التجارة الثنائية )، ويضيف إركان: (على الرغم من الانخفاض الكبير في الصادرات من مارس حتى مايو بسبب أفة كورونا، إلا أن المبيعات في يونيو حتى سبتمبر عوضت عن الانخفاض السابق في مبيعات القطاع )
وحسب إركان، بلغت صادرات تركيا إلى إسرائيل 3.2 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 ،و زادت مبيعات الفاكهة المجففة بنسبة 64% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، في حين نمت المنتجات السمكية بأكثر من 36٪ وقفزت الحبوب والبقوليات بنحو 18%. حتى صادرات الفاكهة والخضروات ارتفعت بنسبة تزيد عن 25%..
يعرف القره داغي كل هذه الحقيقة ولكن للاسف ﻳﻜﻴﻞ ﺑﻤﻜﺎﻳﻞﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ إرضاء الطاغية أردوغان.
القره داغي ليس فقط يغض الطرف عن جرائم اردوغان وانما يسانده في حربه وجرائمه البشعة ضد ابناء جلدته .

سئمنا من ازْدِواجيّة معاييركم:
من واجبنا ان ندعم القضية الفلسطينية العادلة وكل قضايا الشعوب المضظهدة الاخرى، بما فيها القضية الكوردية، فليس من المنطق يسكت القره داغي ومن يدور في فلكه عن جرائم اردوغان الاخواني بحق الشعوب المظلومة في سوريا وتركيا والعراق واليمن وليبيا ويسكت عن جرائمه تجاه ابناء جلدته،وفي نفس الوقت يدافع عن الشعب الفلسطيني ويقف مع قادته المقيمين في الدوحة واسطنبول .
ليس من المنطق ابداً ان يتبرع القره داغي علنًا لصالح أهل فلسطين ويُشَجِّع الآخرين على العطاء والتبرع باعتبار إن مصارف الزكاة الثمانية تنطبق بكاملهاعلى أهل فلسطين ! وينسى او يتناسى ابناء جلدته ولم يتبرع بدولار واحد للايزيديين (ضحايا داعش الارهابي) وضحايا المجرم اردوغان الذي دمر البشر والحجر في أقليم كوردستان وشمال سوريا باسلحته المحرمة دولياً ؟
هكذا يحررون القدس :

عندما أراد حافظ الأسد تحريرالقدس قام بإحتلال لبنان، والقذافي حلم بتحريرالقدس فإحتل چاد، ووضع صدام حسين خطة محكمة لتحرير فلسطين بالجهاد المقدس من النهر إلى البحر هي وفوق رأسها تاجها القدس المقدس، فقام بغزوجارته الجنوبية الكويت رافعاً شعار (طريق القدس يمر بالكويت ).أما خليفة المسلمين المزعوم أردوغان افندي يريد تحريرالقدس والعلم التركي يرفرف في قلب تل ابيب،وبدلا ًمن ان يحرر القدس احتل شمال سوريا وإقليم كوردستان. وأصرّت إيران على إجتياح العراق بعد سقوط الصنم تحت ذريعة (أن كربلاء هي الطريق لتحرير القدس ).

اخيراً أقول:
الضمير الحي هو المحرك لسلوك الإنسان، لذلك عندما ينعدم الضمير، تسقط تلقائيا كل القيم الانسانية.
علينا ان نعرف جميعاً أن المبادئ والقيم لا تتجزّأ، والحرية لا تتجزّأ. الاخلاق منظومة لا تتجزّأ و الإنسانيةُ واحدة لا تتجزّأ ولا تقبل التفرقة والعنصرية، وصاحب المواقف الإنسانية والوطنية لا يفرّق بين الطغاة، وان التلاعب بالكلمات وتغيير المفاهيم هو جريمة بحد ذاته.
نعم..لا فرق بين الظالم ومن يؤيد الظلم،ولا يمكن للعنصرية أن تجتمع مع المقاومة الحقيقية.
ولا فرق بين دم المسلم ودم غير المسلم ، فكلها أرواح بريئة تزهق بيد الطغاة واعوانهم من امثال نتنياهو وقاتل الاطفال اردوغان الفسفوري.
النصر للشعب الفلسطيني الباسل ولكل الشعوب المضطهدة الاخرى.
كل التضامن مع كل فلسطيني في كل شبر من فلسطين من قدسها لضفتها لغزتها ولكل ركن فيها.تحية لشعاع النصرالذي لا يخبو وميضه: أطفال كوردستان وفلسطين.