قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بوتين يشحن الاسد الى موسكو بطائرة عسكرية واخوان مصر يشون ببلدهم لدى ادارة جو بايدن لمنع المساعدات المالية عنها، اما في لبنان فنقيق الضفادع لم يتوقف فيها من القرداحي حتى ميقاتي الملياردير اذ اكتشفوا هناك ان لا حاجة لحفاظات الاطفال، وجيش اسرائيل بات يعتمد على الكابتن ايلاه المسلمة.

مصر
القيادة المصرية تسير صوب استعادة مكانة مصر في عمقها العربي من جهة وعلى الصعيد الدولي والاقليمي من ناحية اخرى وتقوم بخطوات ولقاءات على هذا المسار .

مصر حليفة السعودية والامارات لا تخشى من شر المتربصين بها وبانجازاتها على الصعيد المحلي والاقليمي، فهناك في الداخل المصري ومن خارجه مَن يحاول دق الاسافين بين مصر والادارة الاميركية الجديدة اذ اقنعوها ان هناك "انتهاكات" لحقوق الانسان في مصر وكأن هؤلاء المغرضين، عندما تسلموا مقاليد حكم مصر لنحو سنة، حكموا مثل الدول الاسكندنافية.

المحزن هنا ان وزير الخارجية لاميركي استمع للاخوان ولف لفهم حول اعتقالات انصارهم الدين خططوا ويخططون لضرب اقتصاد مصر والقيام بعمليات ارهابية، واقتطع مبلغا من اموال المساعدات بتلك الحجة، لكن العارفين بدهاليز الخارجية الاميركية والبيت الابيض يعرفون ان هذا لا يتعدى البيانات والتصريحات، واموال المساعدات السنوية ستصل بالنهاية بالكامل الى مصر، وان لم تصل فان هناك لمصر حلفاء واصدقاء.

حكومة لبنان
واخيرا استطاع الملياردير صديق بشار الاسد وحليف حزب الله نجيب ميقاتي تشكيل حكومة في لبنان المتجه نحو الهاوية.

حكومة ميقاتي مضحكة بقدر ما مبكية ووزراء هذه لحكومة من كل قطر اغنية ولوحة وحكاية عن الضفادع تارة وعن حفاظات الاطفال تارة اخرى، ناهيك الاعلامي جورج قرداحي الذي طعن السعودية التي صنعته بالظهر وتحالف مع نصرالله والاسد وفي اول تصريحاته الوزارية اراد الاعلام ان يكون سوفياتيا، اي يتحدث فقط عن الايجابي في بلد لا مكان فيه لشيء جيد ولا قرنة طيبة في ظل حكم حزب الله وحلفائه وسيطرتهم على مقدرات بلد فخر الدين المعني الكبير.

حكومة لبنان الجديدة على مقاس حزب الله وصهر الرئيس عون ومباركة بشار الاسد وملالي طهران والتي حظيت باهازيج وهتافات ورصاص المناصرين والموالين.

مبروك للشعب اللبناني العظيم هذه الحكومة وكما يقول مثلنا الدارج في مثل هذه الحالات " هيك مضبطة بدها هيك ختم".

بوتين
مرة اخرى يشحن فلاديمير بوتين بشان الاسد اليه على وجه السرعة وهذه المرة على متن طائرة عسكرية من نوع اليوشن كما يقول البعض وليس طائرة شحن كما جرت العادة.

الكثير قيل عن هذا الاستدعاء والاهم لم يقل، موسكو باتت ترى ببشار الاسد، الموالي لطهران بكل جوارحه، عالة عليها وحان وقت ترقيته ومنحه اوسمة جديدة واكبر تبعده عن قصر المهاجرين لتخلو الساحة لموسكو من اجل جني ثمار ما قدمته في سوريا دون شريك من طهران جاع مؤخرا وعينه لا تفارق سوريا وميلشياته قابعة هناك ومتأهبة للتعفيش وسرقة خيرات اصحاب البيت الحاضرين الغائبين في بلدهم ودول الجوار.

استدعاء بشار الاسد الى الكرملين يبقى دائما خبرا مهما تواكبه الصحافة من كل جوانبه خاصة خبر حجر بوتين نفسه بعد لقاء الاسد، والحديث عن تفشي الكورونا بين افراد حرس بوتين الخاص وطاقم الكرملين وربما يكون الاسد اخذ العدوى معه الى موسكو او جلبها من موسكو الى بيته.

كابتن ايلاه
كابتن ايلاه هي ضابطة اسرائيلية تعمل نائبة الناطق العسكري الاسرائيلي للاعلام العربي افيحاي ادرعي، ايلاه واوية هي فتاة مسلمة من قرية قلنسوة العربية في منطقة المثلث في الداخل الاسرائيلي، تجندت ايلاه تطوعا للجيش الاسرائيلي وعملت لاكثر من ثلاث سنوات سرا في مكتب الناطق بلسان الجيش والتحقت بدورة ضباط لتصبح ضابطة في جيش اسرائيل في قسم الاعلام.

منذ فترة ليست بالبعيدة خرجت الكابتن ايلاه الى النور وبدأت تكتب وتتكلم باسمها وصورتها في وسائل التواصل وحتى ان اهلها في قلنسوة باتوا يدعمونها ويشجعونها بعد ان قاطعوها في بداية المشوار.

كابتن ايلاه المسلمة تتحضر لاستلام منصب الناطق بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي قريبا بعد ترقيتها لدرجة ميجور، وهي تحظى بثقة قيادة الحيش اذ تشارك في الاجتماعات والتحضيرات السرية التي تسبق عمليات او حملات عسكرية من اجل تحضير المواد والصور والافلام للنشر والاعلام وتفسير خطوات الجيش.

ايلاه ليست المسلمة الوحيدة في جيش اسرائيل وهي واحدة من عدة الاف من المسلمين والمسيحيين من الاناث والذكور الذين تطوعوا لخدمة جيش الدولة العبرية سرا وجهارا.

دوائر ونقاط
مجرد تساؤل، ما سيحدث لو توقفت الكرة الارضية عن الدوران حول محورها وحول الشمس؟ نقطة للتفكير.