قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قدمت شركة آبل quot;ماك بوك ايرquot; وهو جهاز كمبيوتر محمول يدمج بين خصائص جهازي اي فون واي باد.


كوبرتينو: كشفت شركة آبل انكورب للالكترونيات عن أرفع وأخف جهاز كمبيوتر محمول يدمج بين خصائص جهازي اي فون واي باد وخطها التقليدي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقال ستيف غوبس الرئيس التنفيذي للشركة إنه تم تصميم الكمبيوتر الجديد الذي يحمل اسم quot;ماك بوك ايرquot; لإعادة تقديم التنوع في الامكانيات الذي تتمتع به أجهزة ناجحة مثل اي فون واي باد وسيتضمن امكانية الدردشة عبر الفيديو التي توفرها آبل في الكمبيوتر المحمول الذي تنتجه.

وأضاف ان الشركة ستدخل نسخة من تطبيقات أجهزتها من الهاتف المحمول على الكمبيوتر المحمول من اجل تكرار نجاحها والتشجيع على تطوير برامج جديدة.

وأضاف أن تحميل خصائص اي باد على الكمبيوتر المحمول قد يساعد الشركة في تهدئة مخاوف المستثمرين من أن المبيعات قد تذهب إلى الأجهزة اللوحية التي شهدت طلبا كبيرا.

ويتوفر الجهاز بحجمين ويبلغ طوله 6ر11 بوصة ووزنه كيلوغراما ولا يحتوي النموذجان الجديدان على مشغل دي في دي أو قرص صلب بل يستعمل الجهاز بدلا من ذلك تقنية التخزين بالفلاش وهي مشابهة لبطاريات صغيرة توضع داخل الكمبيوتر لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة.

يذكر أن أجهزة الكمبيوتر احتلت المرتبة الثالثة في قائمة منتجات آبل الأكثر مبيعا لهذا العام حيث باعت الشركة خلال الفترة بين شهري حزيران- يونيو وأيلول-سبتمبر الماضيين نحو 389 مليون جهاز كمبيوتر محمول.