كشفت شركة quot;فيرجين ميدياquot; عن الجيل الجديد من صناديقها الرابطة لأجهزة التلفزيون بالفضائيات.


لندن: كشفت شركة quot;فيرجين ميدياquot; عن الجيل الجديد من صناديقها الرابطة لأجهزة التلفزيون بالفضائيات.

وسيكون الصندوق الجديد متوفرا لزبائن فيرجين عن طريق التسجيل الآن للحصول عليه في منتصف هذا الشهر.

وقد تم تطويره لجعله قادرا توفير تطبيقات مثل التمكن من اللحاق بالبرامج التي لم يتمكن المشاهد من متابعتها أو استخدام أكثر من وسط إعلامي عبر شاشة التلفزيون.

وقالت سيندي روز مدير فيرجين ميديا التنفيذية للتسلية الرقمية لمراسل التلغراف اللندنية:quot;نأمل أن يكون هذا الصندوق الجديد الملحق بالتلفزيون مساعدا لفيرجين ميديا كي تجعل الانتقال من منصة خدمات التلفزيون المدفوعة الأجر إلى منصة كشف المحتوى وهو تحول متميز جداquot;.

وظلت أجهزة التلفزيون والصناديق الملحقة بها ينظر إليها باعتبارها الجهاز النهائي الذي يطمح إليه المستهلك من خلال جمع عالمي الويب بالشاشة الكبيرة للتلفزيون في البيت وهو يسمى غالبا بأنه الجزء الأهم بالنسبة للمستهلك وصاحب الإعلام لأن المحتوى والخيارات الإعلانية لا متناهية.

ويمتلك صندوق فيرجين الجديد quot;تي آي في أوquot; وله سواقة صلبة quot;1 تي بيquot; ومودم داخلي عبر الكابل، وتزعم شركة فيرجين أنه سيمنع من تباطؤ سرعة الانترنت في البيت كله، حين استخدام الويب.

ويعمل الصندوق على خلاف صندوق شركة quot;سكايquot; المعروف باسم quot;سكاي في أي وقت + خدمةquot; فإنه يعمل مع كل شركات توفير خدمة quot;النطاق العريضquot; (برود باند).

وتبلغ كلفة بيع ونصب صندوق الربط بالتلفزيون quot;تي آي في أوquot; 199 جنيها والاشتراك يبلغ 32.50 جنيه شهريا.
وقد حقق هذا الجهاز نجاحا منقطع النظير في الولايات المتحدة.

ويشير الجهاز الجديد للمستخدمين باتجاه البرامج التي يعتقد quot;تي آي في أوquot; أنها الأكثر امتاعا لهم استنادا إلى عاداتهم في المشاهدة.

وتتضمن الخصائص الأساسية في هذا الصندوق quot;قائمة الرغباتquot; التي تسمح للمشاهد بطبع اسم ممثلهم المفضل أو البرنامج التلفزيوني المفضل أو نوع الأفلام المفضلة وكل هذه المعلومات ستدخل في القائمة حتى يقرر المشاهد إنهاء هذا الترتيب.

كذلك هناك دليل للبرامج يغطي 7 أيام سابقة ويعيد تقديم ما فات على المشاهد خلال تلك الفترة عبر منصة خدمات فيرجين حسب الطلب.

كذلك يتضمن الصندوق الجديد خدمة البحث الشامل حسب الطلب بحيث ينقل كل ما تريد معرفته من التلفزيون والويب والقنوات التلفزيوينية العادية.

ويشمل صندوق quot;آي تي في أوquot; مخزن تطبيقات يتضمن ست تطبيقات بما فيها quot;يوتيوبquot; وquot;غي بايquot; وquot;بي بي سي آي بلايرquot;. وقالت روز إن هناك تطبيقات أخرى تمكن المستخدم من اللحاق بما فاته في قنوات أخرى وشبكات انترنت اجتماعية مثل تويتر.

كذلك ستقدم فيرجين خلال عام 2011 لمن يشتري هذا الصندوق امكانية الوصول إلى quot;آي تي في أوquot; عبر الهاتف الجوال من خلال جملة أجهزة مثل جهازي آي باد واندرويد. ولم تعلن بعد خطط لتكاليف هذه الخدمات هذه لكنها ستسمح للمستخدمين بالوصول إلى ما يحبون مشاهدته من برامج من عن بعد أو خزنها على سواقاتهم الصلبة لكن من دون القدرة على الوصول إلى خدمات التلفزيون الحية.