إشترت مؤسسة quot;سكايquot; تلفزيون quot;فيرجين ميديا تي فيquot; مقابل 160 مليون جنيه (240 مليون دولار)، وتجتذب قنوات quot;فيرجين ميديا تي فيquot; حوالي 24 مليون مشاهد في الشهر.

أعلنت المؤسسة الإعلامية quot;بريتيش سكاي برودكاستينغquot;، المعروفة اختصاراً باسم quot;بي سكاي بيquot; واختصاراً أكثر باسم quot;سكايquot;، الجمعة شراءها مجموعة quot;فيرجين ميديا تي فيquot;، التي تملك عدة قنوات فضائية منها quot;برافوquot; وquot;ليفينغquot;، من شركتها الأم quot;فيرجين ميدياquot;.

وقال بي سكاي بي إنها دفعت مبلغ 160 مليون جنيه (240 مليون دولار) نقدا الى quot;فيرجين ميدياquot; لإتمام الصفقة التي تستحوذ بموجبها أيضا على قنوات quot;تشالانجquot; وquot;تشالانج جاكبوتquot; وquot;فيرجين 1quot;، وستغير quot;سكايquot; اسم هذه الأخيرة لاحقا.

وضمن ما تعنيه الصفقة أن quot;سكايquot; لن تضطر لدفع اي مبالغ عن نقلها برامج quot;فيرجين ميديا تي فيquot;، بينما تحصل quot;فيرجين ميدياquot; الأم على خيار عرض برامج سكاي الرياضية والسينمائية العالية الوضوح quot;HDquot; تبعا لسياستها التسعيرية الخاصة بدون تقيد بسياسة quot;سكايquot;.

وتقول quot;فيرجين ميدياquot; إن قنوات فرعها quot;فيرجين ميديا تي فيquot; التي حصلت عليها سكاي والتي تغطي البرامج المجانية والمسعّرة، تجتذب 24 مليون مشاهد في الشهر. كما ان قناتها quot;ليفينغquot; تعتبر الثالثة من حيث عدد المشاهدين في بريطانيا. وهي تقدم برامج كبيرة الشعبية مثل quot;موديل أميركا المقبلةquot; وquot;أربع حفلات زفافquot; وتعنى أيضا بسير المشاهير والقيل والقال.

وتقول فيرجين ميديا أيضا إن الأموال التي حصلت عليها من بيعها quot;فيرجين تي فيquot; سيتيح لها تطوير تكنولوجيا الاتصالات بغرض تحسين إداء البث التلفزيوني والإنترنت quot;البرودباندquot; عبر الكابل وبسرعة أكبر. ومن جهته قال مدير سكاي التنفيذي،جيريمي دوراتش، إن الاستحواذ على فيرجين ميديا تي في quot;استثمار ممتاز يقدم لنا العديد من المنافع الاستراتيجية والماليةquot;.