اعلنت الشرطة البريطانية انتحار مسلح تسبب في قتل12 مدنيا واصابة آخرين.

لندن: اعلنت الشرطة البريطانية عن مقتل12 مدنياعلى يد سائق تاكسي باطلاقه النار عشوائيا عليهم قبل ان يقدم على الانتحار.

وقالت الشرطة في بيان لها ان سائق التاكسي ديريك بيرد (52 عاما) الذي لديه ابناء من زواج سابق قتل زميله في منطقة سياحية شمال غرب بريطانياثم قاد سيارته مطلقا من مسدسه النار على الناس بصورة عشوائية. واكدت الشرطة انها وجدت بيرد منتحرا في غابات قريبة من منطقة (كامبيريا) الا انها لم تكشف عن دوافعه للقيام بذلك.

وقال نائب قائد الشرطة ستيوارت هايد ان ثلاثة من المصابين في حالة خطرة، مضيفا quot;استطيع أن اؤكد ان المؤشرات الحالية تدل على ان 12 شخصا لقوا حتفهم اضافة الى ديريك بيردquot;. وعثر على جثة المسلح في وقت لاحق في احد الاحراج فيما عثر على بندقيته بجانبه قرب بلدة بوت.

وكانت الشرطة دعت المواطنين والسياح الى البقاء في الاماكن المغلقة والحذر من اي شخص غريب الى حين الامساك بالمسلح، وأشار متحدث باسم الشرطة الى ان quot;الشرطة تعمل حاليا للتعرف على القتلى والجرحى لاخبار ذويهمquot;.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اعلن ان رجلا مسلحا قتل خمسة اشخاص، واضاف ان quot;الحكومة ستبذل كل ما في وسعها لمساعدة السكان المحليين وجميع الذين تضررواquot; جراء هذه الجريمة. واتى اعلان كاميرون خلال جلسة المساءلة الاولى لحكومته في مجلس العموم منذ تشكيلها الشهر الماضي.