الرياض:أطلقت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) يوم السبت 15 مايو 2010م جهاز (فيراري كنكت) وذلك بشكل حصري، ولأول مرة في المملكة العربية السعودية، بسرعات عالية تصل إلى (21.6) ميغابايت بالثانية، باعتمادها على تقنية HSPA+ والتي تعد من أحدث التقنيات التي تدعم السرعات العالية للانترنت في العالم.

وكشفت موبايلي عن كلفة الحصول على مودم فيراري كونيكت باشتراكات شهرية أو نصف سنوية أو سنوية وبسرعات 1 غيغا بت في الثانية و5 غيغا بت في الثانية والسرعة غير المحدودة. ويتميز مودم فيراري كونيكت بتصميمه الجذاب المستوحى من فريق فيراري العالمي بطل سباقات العالم في الفورمولا 1. إضافة إلى خاصية التشغيل الذاتي للمودم بمجرد توصيله بجهاز الكمبيوتر.

وكانت موبايلي قد أعلنت خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2010، الذي اختتم فعالياته الشهر الماضي عن نيتها طرح مودم فيراري كونيكت في المملكة العربية السعودية.

وقد هيئت موبايلي لهذا الجهاز الجديد مكان خاص، مكن زائري جناحها من الاطلاع عليه وتجربته قبل أن يتم طرحه في السوق، وقد كان لهذه التجربة وقع خاص لدى كثير من زوار جناح موبايلي، وأصبح حديث الزوار في ذلك الوقت.

تجدر الإشارة إلى أن موبايلي قد أطلقت في وقت سابق ثلاثة أجهزة ذات تقنيات عالية، الأول جهاز (كنكت تيربو) والثاني (تيربو راوتر)،أما الجهاز الثالث (كنكت مني واي فاي) والذي يتيح لأكثر من شخص استخدامه في وقت واحد والتنقل به لأكثر من مكان نظراً لاعتماده على تقنية الواي فاي.