اظهر تقرير لموقع كوم سكور ان الاميركيين شاهدوا في شهر ما طوله 253652 عاما من أشرطة الفيديو على الانترنت.

اظهر تقرير جديد ان الاميركيين شاهدوا في نيسان/ابريل الماضي ما طوله 253652 عاما من أشرطة الفيديو على الانترنت. وقال التقرير الصادر عن موقع كوم سكور comScore الذي يتابع حركة التجارة الالكترونية والاعلان واشرطة الفيديو على الانترنت ان 178 مليون مستخدم في الولايات المتحدة أو 83.5 في المئة من اجمالي مستخدمي الانترنت الاميركيين شاهدوا شكلا من اشكال الفيديو على الانترنت خلال شهر نيسان/ابريل.

وتقدم موقع يوتيوب التابع لشركة غوغل على منافسيه بفارق بعيد مستحوذا على انظار 135 مليون متصفح للشبكة شاهدوا اكثر من 13 مليار فيديو على هذه الخدمة. وجاء موقع هولو الذي يبث اشرطة فيديو من المنافذ الاعلامية الرئيسية مثل شبكات أي بي سي وفوكس وان بي سي، بالمرتبة الثانية عارضا 958 مليون شريط فيديو في الفترة نفسها، وهو فارق شاسع عما بثه يوتيوب.

بثت المنافذ الأخرى 644 مليون شريط فيديو على الانترنت، ومن هذه المنافذ مايكروسوفت التي تبث اشرطة فيديو من خلال شبكة زون. وعرضت فياكوم التي تملك شبكة ام تي في 384 مليون شريط فيديو.
وقال التقرير ان مجموع ما بُث من اشرطة فيديو عل الانترنت خلال شهر نيسان/ابريل بلغ 30.3 مليار كليب. وكان متوسط طول هذه الأشرطة قصيرا نسبيا لا يزيد على 4.4 دقيقة وبذلك يكون المجموع 253652 عاما من الفيديو.

واشارت صحيفة نيويورك تايمز الى ان دراسات اخرى تبين ان متصفحي الشبكة لا يشاهدون الأشرطة والتسجيلات ذات الانتاج المحترف فقط. ففي شباط/فبراير الماضي اظهر استطلاع عينة من 4651 اميركيا بالغا ان 36 في المئة شاهدوا أشرطة فيديو وضعها آخرون غير محترفين على موقعي يوتيوب وفايس بوك.