قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت شركة ابل انها تسلمت مع شركائها أكثر من 600 ألف طلبية على هاتفها الذكي الجديد آيفون 4 يوم الثلاثاء الذي كان اليوم الأول من قبول الطلبيات، رغم المشاكل الفنية التي حالت دون وصول الكثير من الطلبيات.

واعتذرت آبل للزبائن المستائين من الخلل الالكتروني الذي طال مواقع ابل وشركة أي تي اند تي للاتصالات ومنظومة استلام الطلبيات في مخازن أي تي اند تي. ونسبت ابل المشكلة الى ارتفاع حجم الطلب، وناشدت الزبائن ان يكرروا المحاولة أو يزوروا محلات ابل أو منافذ اخرى حين يكون آيفون 4 متوفرا بكميات كافية.

واصدرت ابل بيانا قالت فيه انها تلقت اكبر عدد من الطلبيات المسبقة في يوم واحد حتى الآن، وكان اكبر بكثير مما توقعته الشركة قبل طرح الهاتف في السوق، الأمر الذي تسبب في تعطيل نظام استلام الطلبيات والموافقة عليها.

واعرب مستثمرون عن سرورهم بأرقام المبيعات التي رفعت اسهم ابل بحوالي 3 في المئة يوم الاربعاء ، الى 267.25 دولار.

وقال محللون إن حجم المبيعات يؤكد ان آبل ما زالت منافسا قويا في صناعة الهواتف الذكية رغم المزاحمة التي تواجهها من شركات تصنيع مكونات الهاتف مثل موتورولا وايج تي سي ومن برمجيات انرويد للهاتف الذكي من غوغل.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المحلل جيري برودي من شركة موبل تراكس قوله إن ما باعته ابل من هاتفها الذكي آيفون 4 يبين انها ما زالت تتمتع بشعبية واسعة. ولكن محللين آخرين اشاروا الى ان ابل تلاقي صعوبة في الحفاظ على تفوقها السابق ، معتبرين ان المحفظة المتسعة للهواتف التي تعمل على منصة اندرويد تشكل تهديدا حقيقيا لموقع ابل في سوق الهواتف الذكية.

الارقام التي نشرتها ابل عن مبيعات آيفون 4 دفعت بعض الخبراء الى ان يتوقعوا كسر الارقام القياسية التي حققتها الشركة في تسويق نسخ سابقة من آيفون.