أطلق موقع يوتيوب خدمة تحرير الفيديو وذلك بفضل الاداة التي أضافتها غوغل إلى الموقع.

لندن:لم يعد موقع يوتيوب يقتصر على استقبال مقاطع الفيديو كما هي، بل أصبح بإمكان مستخدميه تحرير مقاطع الفيديو بفضل الأداة الجديدة التي أضافتها غوغل إلى الموقع.

وأشار الموقع إلى أن محرر الفيديو الداخلي في يوتيوب يعتمد على تقنية جافا سكريبت، ويتعامل مع العناصر والعمليات الأساسية في تحرير الفيديو مثل تقطيع ولصق اللقطات المختلفة التي يقوم المستخدم برفعها على الموقع، كما يسمح للمستخدم باستبدال الصوت في الفيديو بأي من الأصوات المتوافرة في مكتبة يوتيوب والتي تحتوي على أكثر من 40 ألف مقطع موسيقي.

وتعتبر quot;جافاquot; لغة برمجة مشتقة من لغة سي بلس بلس، ولكنها تمتاز عن اللغات الأخرى بأنها تمكنك من كتابة برنامج مرة واحدة فقط ومن ثم تستطيع أن تشغل البرنامج على أي جهاز كمبيوتر آخر، حتى إذا كان من نوع آخر أو يعمل على نظام تشغيل مختلف، بدون الحاجة لإعادة تركيب البرنامج، لذلك تستخدم خاصة في التطبيقات التي تعرض على الإنترنت.

ومؤخراً، استقبل موقع quot;يوتيوبquot; مقاطع عالية الوضوح بدرجة تركيز تصل إلى 1080 بيكسل، وأشارت quot;جوجلquot; إلى أنها تريد التأكيد على أن quot;يوتيوبquot; لا يزال المكان الأفضل لعرض محتويات المستخدمين، مع تزايد درجات وضوح كاميرات الهواتف المحمولة وكاميرات الفيديو عالية الوضوح.

وأوضحت الشركة أنه من شأن الخطوة إتاحة مشاهدة أروع لمن يستخدمون أجهزة كمبيوتر سريعة وشاشات عرض كبيرة، لمشاهدة المقاطع باتساع شاشاتهم.