قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستلجأ الحكومة البريطانية إلى افكار مواطنيها عبر الفايس بوك لإجراء تخفيضات في الانفاق العام.

توصلت الحكومة البريطانية الى اتفاق مع موقع فايس بوك على مدها بالأفكار التي يقترحها الموطنون عبر الشبكة الاجتماعية لاجراء مزيد من التخفيضات في الانفاق العام.

وكان الموقع الاجتماعي فتح صفحات خاصة ببريطانيا خلال الحملة الانتخابية الاخيرة وتعتبر القناة الجديدة لحركة الأفكار والمقترحات المتعلقة بخفض الانفاق الحكومي امتدادا لتلك المبادرة. ويتضمن الاتفاق بين الحكومة البريطانية وفايس بوك استخدم الشبكة لنقل هذه المقترحات القادمة من المواطنين بشأن الانفاق الى الوزارات المعنية قبل اتخاذ قرار التخفيض.

ونقلت صحيفة الغارديان عن مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فايس بوك قوله ان استعداد الحكومة البريطانية للتواصل مع مستخدمي فايس بوك سيحقق الكثير معربا عن ثقته بأن لدى البريطانيين الذين يستخدمون الشبكة الاجتماعية الكثير من الافكار النافعة.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من جانبه اعرب عن تحمسه لإشراك فايس بوك في مواجهة التحدي المتمثل بخفض الانفاق العام وقال ان حكومته تمنح المواطنين فرصة للمساهمة في الحل من خلال فايس بوك وانه واثق من انهم لن يتوانوا في اغتنامها.

وكان وزير الخزانة جورج اوزبورن طلب من موظفي القطاع العام ابداء آرائهم بشأن التخفيضات وتقول الحكومة ان المبادرة اسفرت عن 60 ألف مقترح في غضون اسبوعين.

الاتفاق مع فايس بوك يستهدف دائرة اوسع من الرأي العام البريطاني بوصفهم دافعي ضرائب ومنتفعين من خدمات الدولة يستطيعون طرح افكارهم والتصويت على المجالات التي يمكن خفض الانفاق فيها عبر الشبكة الاجتماعية.

واستكمالا لاستشارة المواطنين عبر فايس بوك سيعقد الوزراء اجتماعات عامة معهم للاستماع الى آرائهم ومقترحاتهم وجها لوجه.