قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأطير آيفون 4 لتقليل مشاكل الاستقبال قد يكون الحل لأن استدعاءه سيكلف أبل 1.5 مليار دولار.

يُقدر ان تتكبد شركة ابل العملاقة خسائر تبلغ 1.5 مليار دولار إذا استدعت هاتفها الذكي الجديد آيفون 4 رضوخا للضغوط التي تتعرض لها الشركة بسببه.

وتواجه شركة ابل انتقادات واسعة بسبب مشاكل الاستقبال في نسختها الأحدث من هاتف آيفون. وشكا مستخدمون من ضعف الاستقبال وعدم استلام مكالمات عندما تغطي يدهم الزاوية اليسرى في قاعدة الجهاز.

واعترفت ابل بأن القبض على الهاتف بهذه الطريقة يمكن ان يسبب مشاكل في استلام الاشارة ولكنها استدركت قائلة ان مثل هذه المشاكل مألوفة في العديد من الأجهزة المحمولة. واكدت انها ستجري تحديثا في برمجية الهاتف لمعالجة المشكلة الناجمة عن ظهور عدد غير صحيح من الخطوط التي تبين قوة الاشارة ولكن ذلك لن يكون حلا جذريا، بحسب المحللين.

وكانت منظمة quot;كونسيومر ربيورتسquot; الاميركية لحماية المستهلك انتقدت آيفون 4 بشدة قائلة انها لن توصي المستهلكين بشرائه وذكرت على وجه التحديد المشاكل المرتبطة بضعف الاستقبال.

وصدرت دعوات من منظمات عامة أخرى تطالب ابل بسحب الأجهزة التي تعاني من هذا العيب. ولكن المحلل توني ساكوناغي من شركة برنشتاين ريسيرتش للابحاث استبعد ان تستجيب ابل لهذه الدعوات وقال ان استدعاء آيفون 4 من السوق سيكلف الشركة 1.5 مليار دولار.

واضاف ان الخيار الأرجح هو توزيع غطاء مطاطي على من لديهم آيفون 4 يوضع على شريط الهوائي الذي يؤطر الجهاز ويساعد في تقليل مشاكل الاستقبال. ويكلف الغطاء نحو 38 دولارا ولكن شركة برنشتاين تقدر ان توزيعه مجانا على الزبائن سيكلف ابل دولارا للغطاء الواحد.