قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

quot;لا تمسكوه من الأسفلquot; عبارة تختصر حل شركة أبل لمشكلة ضعف الإستقبال في جهاز آيفون 4.

اصدرت شركة أبل إرشادات رسمية واصدر رئيسها ستيف غوبز إرشادات غير رسمية لتفادي مشكلة ضعف الاستقبال التي شكا منها اصحاب هاتف أبل الذكي الجديد آيفون 4 لدى الإمساك به من الأسفل. وتتلخص إرشادات أبل ورئيسها في عبارة واحدة هي: لا تمسكوا آيفون 4 من الأسفل.

وتوصل خبراء الشركة الى ان دائرة كهربائية تتكون عندما تسد البشرة الثغرة الموجودة بين الهوائي الأيسر والهوائي الأسفل اللذين يشكلان اطار الجهاز، وتعتمد حدة المشكلة على قوة توصيل البشرة للكهرباء.

غوبز في رد على رسالة إلكترونية من موقع آرس تكنيكا كتب بإقتضاب quot;تجنب إمساكه بهذه الطريقةquot;.

أبل من جهة اخرى قالت في بيان رسمي ان القبض على أي هاتف من شأنه ان يضعف أداء الهوائي وتعتمد درجة الضعف على مكان الهوائي، واضافت ان هذه حقيقة ثابتة في كل هاتف لاسلكي quot;وإذا صادفتك المشكلة على هاتف آيفون 4 فتجنب القبض عليه من الركن السفلي الأيسر بحيث لا تغطي يدك جانبي الخط الأسود في الشريط المعدني، أو ببساطة إستخدم محفظة من الأنواع المتعددة المتاحةquot;.

وكانت مشكلة ضعف الإستقبال ظهرت بعد ساعات على طرح آيفون في الولايات المتحدة عندما بث عشرات الزبائن أشرطة فيديو على موقع يوتيوب تبين هبوط الاستقبال بحدة لدى التقاط الهاتف. وتساءل مستخدمون لماذا لم تشخص أبل هذه المشكلة اثناء إختبار آيفون وتجريبه قبل اطلاقه، وما إذا كانت المحفظة التي تبيعها أبل بنحو 38 دولارا مع الجهاز، إعترافًا ضمنيًا بوجود المشكلة.

ونقلت صحيفة quot;الغارديانquot; عن المهندس سبنسر ويب المختص بالهوائيات قوله ان هوائيات الهواتف الخليوية تكون عادة في أسفل الجهاز لإبقاء مكونات الهاتف ذات العلاقة بعيدة قدر الإمكان عن رأس المستخدم. وفي الولايات المتحدة تحسب مفوضية الاتصالات الفيدرالية كمية الإشعاع غير المؤيِّن من الجهاز باختبارات نوعية، ولكن ويب يقول ان هذه الاختبارات ما كانت لتكتشف مشكلة آيفون 4، واوضح ان اختبارات المفوضية تتطلب ان يكون الرأس قريبا من الهاتف ولكن اليد لا يتعين ان تكون قريبة منه في هذه الاختبارات.