قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعدما تلقت سيلا من الانتقادات بسبب مشاكل آيفون 4 ابل تعقد مؤتمرا صحفيا عاجلا لمناقشتها.

اعلنت شركة ابل عقد مؤتمر صحفي على عجل اليوم الجمعة في مقرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا للحديث عن هاتفها الذكي آيفون 4. وكانت الشركة بدأت الاتصال بالصحفيين وتوجيه الدعوات اليهم لحضور المؤتمر منذ يوم الاربعاء دون اعطاء تفاصيل عن طبيعة الفعالية ولكنها اكدت ان موضوعها الرئيسي سيكون آيفون 4.

ويأتي المؤتمر بعدما تلقت ابل سيلا من الانتقادات خلال الاسابيع الماضية بسبب طريقتها في معالجة المشاكل التي واجهت آيفون 4 وخاصة ضعف استقبال الاشارة وفقدانها لدى امساك الهاتف باليد اليسرى وبذلك تغطية الهوائي الموجود في شريط الإطار المعدني للجهاز.

ولاحظ مراقبون ان المؤتمر الصحفي الطارئ يكاد يكون حدثا غير مسبوق في تاريخ ابل التي تتباهى بدقة توقيتها في اصدار المعلومات عن منتجاتها ونشاطاتها. وكان ديدن الشركة في السابق ان تتعامل مع ما يظهر من مشاكل برسالة مفتوحة يوجهها رئيسها التنفيذي ستيف جوبز.
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن المحلل جيفري بالايبر ان دعوة ابل الى مؤتمر صحفي بهذه السرعة مؤشر الى خطورة الوضع وكيف تفاقمت المشكلة مثل كرة الثلج.

واضاف بلايبر ان شركة ابل تريد ان يرى الجميع انها تتخذ اجراءات لحل المشكلة مستبعدا استدعاء آيفون 4 الذي باعت منه ابل اكثر من 1.7 مليون جهاز خلال الايام الثلاثة الاولى من طرحه في الاسواق. ولكنه اضاف ان ابل تشعر بالحاجة الى التحرك لا سيما وان موعد الاعلان عن ارباحها الفصلية يبعد أقل من اسبوع.

وقال بلايبر ان ابل قد توزع محفظات على مستخدمي آيفون 4 ولكن هذا سيكون بمثابة اعتراف ضمني بوجود مشكلة كبيرة في مكونات هاتفها الذكي الجديد.