أعلنت شركة مايكروسوفت الخليج عن توفر تقنية Lync من مايكروسوفت التي تمثل الجيل القادم من الإتصالات التي ستمكن المستخدمين من التواصل معا بطرق جديدة في منطقة الشرق الأوسط.


أبو ظبي:طرحت شركة مايكروسوفت الخليج تقنية Lync من مايكروسوفت التي تمثل الجيل القادم من الإتصالات التي ستمكن المستخدمين من التواصل معا بطرق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال المعرض الحصري حول الاتصالات الموحدة في أبوظبي والذي منح الشركات فرصة للتعرف على تقنية quot;مايكروسوفت لينكquot; عن كثب.

وابتداءً من اليوم، أصبح بإمكان الشركات شراء Lync كما يمكن لأي شخص تحميل النسخة التجريبية المجانية من الموقع الإلكتروني http://www.lync.com.

وتجمع Lync في منصة واحدة خصائص مميزة، تشمل الرسائل الفورية وإمكانية التواجد والاتصال الصوتي والفيديوي وعقد المؤتمرات الفيديوية لتزود المستخدمين بوسائل الإتصال عبر واجهة واحدة تعمل مع تطبيقات الأعمال المعروفة والمستخدمة حالياً بما فيها مايكروسوفت أوفيس، ومايكروسوفت شيربوينت، ومايكروسوفت إكستشينج.

وقال ياسر خوخار مدير مستخدمي تقنية المعلومات في مايكروسوفت الخليج: quot;جاءت تقنية Lync ضمن رؤيتنا في توحيد جميع وسائط الإتصال الحديثة بين الأعمال، وتوفر للمستخدمين تجربة أكثر شخصية تتيح مستويات تعاون أكبر من خلال خصائص ومزايا متعددة منها الفيديو عالي الدقة وتسجيل المؤتمرات إضافة إلى سمات اجتماعية مثل تحديثات الحالة ومعلومات النشاطاتquot;. وأضاف: quot;بالإضافة إلى تغيير طريقة التواصل بين الناس، تنظر أقسام تقنية المعلومات إلى Lync كمطور لبنيتها التحتية وكذلك لتحسين أو التخلص من المقاسم الهاتفية التقليدية مما يوفر الكثير من الوقت والمالquot;.