قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت مايكروسوفت متصفحًا جديدًا ستغير سرعته وأمانه النظرة إلى الانترنت.

عبد الاله مجيد: أطلقت شركة مايكروسوفت متصفحها الجديد IE9 الذي قالت إن سرعة برنامجه وأمانه سيغير نظرة المستخدم إلى الانترنت بكاملها ويحفز حتى على ابتكار quot;شبكة اجملquot;.

وأوضحت مايكروسوفت أن المفتاح إلى متصفح انترنت إكسبلورر الجديد هو استخدام مكونات الكومبيوتر لتسريع الأداء. ولتأكيد ما تقوله عقدت مقارنة عملية بين منتوجها ومتصفح كروم من غوغل. وأظهر الاختبار أن سرعة متصفحها تزيد خمسة أضعاف على كروم.

ويعمل المتصفح الجديد بصورة ديناميكية مع نظام التشغيل، وصمم خصيصًا للتوافق مع نظام ويندوز 7. ويعني هذا أن بإمكان المستخدم أن يثبِّت المواقع التي تظهر على شريط أسفل نظام التشغيل. وبدلاً من إطلاق المتصفح لفتح المواقع تكون المواقع متاحة مباشرة من الصفحة الرئيسة وتفتح تلقائيًا. ويستخدم المتصفح الجديد إطارًا واحدًا لعناوين الشبكة وتاريخ عمليات البحث.

مايكروسوفت قدمت أيضًا نسخة جديدة من أمازون باسم بوك شيلف Book Shelf التي بدلاً من استخدام قائمة بنتائج البحث تقدم صور أغلفة الكتب ومزيدًا من المعلومات بعد نقرة المستخدم. وتشير مايكروسوفت إلى أن سرعة متصفحها يتيح لشركة أمازون تقديم نسخة مطورة من موقعها، تجمع بين سمات الشبكة والإحساس بوجود المستخدم في مكتبة حقيقية لبيع الكتب.