تواجه شركة مايكروسوفت الأميركية العملاقة لصناعة البرامج الحاسوبية خسائر فادحة بسبب الحاسوب اللوحي آخر صيحات الكمبيوتر في العالم.

ونقلت يوم السبت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية الاقتصادية عن متحدث باسم مايكروسوفت قوله إن الشركة أوقفت خطط تطوير حاسوب الكتروني باسم quot;كوريرquot;.

وفي السياق نفسه ذكر موقع quot;تيك كرانشquot; الالكتروني الأميركي نقلا عما وصفه بمصادر مطلعة أن شركة هيوليت باكارد quot;اتش بيquot; الأميركية لأجهزة الكمبيوتر تخلت عن خطط طرح حاسوبها اللوحي الذي أعلنت عنه في كانون الثاني الماضي والذي كان سيعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 لشركة مايكروسوفت. ورفضت الشركتان التعليق على تقرير الموقع.

وفي غمرة موجة الاهتمام الجماهيري غير المسبوق على صعيد الأجهزة التي تقوم بطرحها كبرى شركات التكنولوجيا حول العالم بشأن ما بدأت تطلق عليها مختلف وسائل الإعلام خلال الآونة الأخيرة حمى حاسوب quot;آيبادquot; اللوحي الذي أنتجته شركة آبل، من المنتظر أن تشهد الأسواق ومراكز البيع خلال الأسابيع القليلة المقبلة حالة من السخونة، مع عرض شركة ألمانية جهازا ً منافسا ً لآيباد، أطلقت عليه اسم quot;ويبادquot;.

وقالت إنها إذ تأمل أن تدخل من خلاله في منافسة مع جهاز آيباد، لا سيما وأنه يحتوي على شاشة أكبر، وكاميرا ويب، واثنين من مداخل يو إس بي.