قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لمنافسة آيباد ستطرح مايكروسوفت كومبيوترات لوحية وهواتف ذكية تعمل بنظام ويندوز7.

اعلنت شركة مايكروسوفت انها ستطرح هذا العام سلسلة من الكومبيوترات اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام ويندوز 7 ردا على تحدي شركة ابل بكومبيوترها اللوحي آيباد.

وقال رئيس مايكروسوفت التنفيذي ستيف بولمر في المؤتمر الدولي لشركاء مايكروسوفت المنعقد في واشنطن ولغاية 15 تموز/يوليو ان الأجهزة الجديدة التي تخطط مايكروسوفت لطرحها هذا العام ستكون موضع اعتزاز مستخدميها معترفا بأن شركة البرمجيات العملاقة تخلفت جيلا عن ركب الأجهزة الجوالة وهي تريد اللحاق.

واكد بولمر ان ديل وآسوس وتوشيبا وسوني ستكون من بين الشركات التي تنتج كومبيوترات لوحية تعمل بنظام ويندوز. واضاف ان هذه الأجهزة ستتوفر بلوحة مفاتيح وبدون لوحة مفاتيح، قابلة للربط بأجهزة أخرى، متعددة الأشكال والأحجام، ولكنها ستعمل كلها بنظام ويندوز 7.

وقال مراقبون ان مايكروسوفت تريد بهذه المشاريع ان تدخل الحلبة منافسا قويا لشركات مثل ابل وغوغل.وفي سوق الهواتف الذكية تحديدا تراهن مايكروسوفت على هاتف ويندوز فون 7 المقرر طرحه في وقت لاحق من العام الحالي.

في غضون ذلك باعت شركة ابل اكثر من ثلاثة ملايين آيباد منذ طرحه في الاسواق في نيسان/ابريل الماضي محفزة الشركات المنافسة على اطلاق اجهزة لوحية من انتاجها مثل ستريك من ديل الذي يعمل بنظام اندرويد من غوغل.

وكانت مايكروسوفت اعلنت في وقت سابق من العام وقف تطوير كومبيوترها اللوحي كورير الذي اعتقد البعض انه سيكون منافسا محتملا لكومبيوتر آيباد.