من المتوقع أن تطلق شركة مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز فون 7 بعد إدخال التعديلات المناسبة وخضوعه لعدد من الإختبارات.

اعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة ان نظام التشغيل ويندوز فون 7 جاهز وانها بدأت ارسال برمجياته الى شركات تصنيع الهواتف الجوالة وشبكاتها. إذ يتيح نقل البرمجيات الى شركاء مايكروسوفت إدخال التعديلات المناسبة تمهيدا لإطلاقه في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال مدير هندسة نظام التشغيل في شركة البرمجيات العملاقة تيري مايرسن في مدونة خاصة ان عمل الفريق الهندسي الداخلي أُنجز من حيث الأساس.

وكان ويندوز فون 7 ظل فترة طويلة في مرحلة المراجعة والاختبار التقني، وقال مايرسن ان نظام التشغيل الجديد جُرب في اشد الاختبارات التي اجرتها مايكروسوفت تعقيدا بخضوع نحو 10 آلاف جهاز الى اختبارات يومية تلقائية.

ونقلت صحيفة quot;الديلي تلغرافquot; عن المحلل جونثان ليغيت ان قرار مايكروسوفت اعلان الاختبارات مهم لإستدراج الزبائن الى النسخ الأولى من نظام التشغيل.

وكان محللون انتقدوا نظام ويندوز فون 7 من قبل لدمجه الاتصالات فيما بينها بلا تنظيم عبر دفتر عناوينه الاجتماعية الذي انكشفت قوائمه الاعتيادية بأرقام الهاتف للتلوث والمزاحمة من تحديثات فايس بوك. واستخدمت مايكروسوفت منظومة تصفية جديدة على منصة ويندوز فون 7 برمتها لمعالجة المشكلة، كما طورت ارتباط فايس بوك بالنظام.

ويمثل هاتف مايكروسوفت الجديد quot;أو أسquot; الذي يعمل بنظام ويندوز فون 7 تغيرا مهما في وقت تسعى الشركة الى الابتعاد عن هواتفها الخليوية السابقة التي تعرضت الى انتقادات واسعة لبطأها وثقلها وتدني مستوى التفاعل الذي تحققه بين المستخدمين.